جامعة الشارقة تطلق «مشروع 2020» عاماً للاستدامة

جامعة الشارقة تطلق «مشروع 2020» عاماً للاستدامة

تحت رعاية وحضور الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، أطلق مكتب الاستدامة في الجامعة مشروع 2020 عاماً للاستدامة، لترسيخ مفهوم الاستدامة لدى الجامعة، والعمل على دمجها في المساقات الدراسية، وتطبيقها بصورة عملية، لحفظ الطاقات والموارد، من منطلق أهمية الاستدامة، ودورها في نهوض المجتمعات والحفاظ على مواردها البيئية والبشرية والاقتصادية، وتماشياً مع رؤية الإمارات 2021. حضر حفل الإطلاق، …

emaratyah

تحت رعاية وحضور الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، أطلق مكتب الاستدامة في الجامعة مشروع 2020 عاماً للاستدامة، لترسيخ مفهوم الاستدامة لدى الجامعة، والعمل على دمجها في المساقات الدراسية، وتطبيقها بصورة عملية، لحفظ الطاقات والموارد، من منطلق أهمية الاستدامة، ودورها في نهوض المجتمعات والحفاظ على مواردها البيئية والبشرية والاقتصادية، وتماشياً مع رؤية الإمارات 2021.
حضر حفل الإطلاق، الدكتور الصديق أحمد الشيخ، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور معمر بالطيب، نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، وويليام مات أياسدون، نائب مدير الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، والدكتور عماد السيوف، مدير مكتب الاستدامة بالجامعة، وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام.
وهنّأ الدكتور النعيمي، أعضاء أسرة الجامعة على تبوّئها أحد المراكز الثلاثة الأولى بين جامعات الدولة، طبقا لتصنيف «تايمز» العالمي لمؤسسات التعليم العالي 2020. مشيراً إلى أن موضوع الاستدامة وضعته الجامعة في مقدمة أولوياتها في خطتها الخمسية: 2019 – 2024.
ثم تحدث الدكتور بالطيب، عن جهود الجامعة في الاستدامة، حيث وضح أهمية أن تحتل جامعة الشارقة المركز الأول في جامعات الدولة للعام الثاني على التوالي في التصنيف العالمي «جرين ميتريك».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً