الرئيس الإسرائيلي يدعو لحكومة مستقرة من حزبي نتانياهو وغانتس

الرئيس الإسرائيلي يدعو لحكومة مستقرة من حزبي نتانياهو وغانتس

دعا الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين اليوم الأحد، إلى تشكيل حكومة “مستقرة” تضم الليكود برئاسة رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتانياهو، وزعيم التحالف الوسطي أزرق أبيض بيني غانتس، الذي تصدر نتائج الانتخابات التشريعية. وقال ريفلين الذي بدأ مساء اليوم الأحد، مشاوراته مع الأحزاب السياسية حول الشخصية التي سيكلفها بتشكيل الحكومة المقبلة: “أنا مقتنع أنه يجب تشكيل حكومة…




الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين (أرشيف)


دعا الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين اليوم الأحد، إلى تشكيل حكومة “مستقرة” تضم الليكود برئاسة رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتانياهو، وزعيم التحالف الوسطي أزرق أبيض بيني غانتس، الذي تصدر نتائج الانتخابات التشريعية.

وقال ريفلين الذي بدأ مساء اليوم الأحد، مشاوراته مع الأحزاب السياسية حول الشخصية التي سيكلفها بتشكيل الحكومة المقبلة: “أنا مقتنع أنه يجب تشكيل حكومة مستقرة تضم الحزبين الكبيرين”.

وأضاف “إنها إرادة الشعب، لا أحد يريد انتخابات للمرة الثالثة”.

وفاز تحالف أزرق أبيض، بأكبر عدد من المقاعد في انتخابات الثلاثاء، وحصل على 33 مقعداً من أصل 120 مقعداً في البرلمان، بينما حل الليكود في المركز الثاني بـ31 مقعداً.

وتبدو الصورة غير واضحة حول هوية الشخص الذي سيشكل الائتلاف الحكومي المقبل ما يثير احتمال إجراء انتخابات هي الثالثة في عام بعد فشل نتانياهو في تشكيل ائتلاف حكومي بعد انتخابات أبريل (نيسان) لماضي.

والتقى ريفلين حتى اللحظة، بممثلي التحالف الوسطي أزرق أبيض، والليكود في إطار مشاوراته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً