الإمارات تمد عدن بـ 59 ألف طن من الوقود لتشغيل الكهرباء

الإمارات تمد عدن بـ 59 ألف طن من الوقود لتشغيل الكهرباء

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء اليمني محمد المسبحي، أن باخرة الوقود “بي دبليو كورن بورج” الإماراتية وصلت إلى اليمن لتزويد محطات توليد الكهرباء في عدن ولحج وأبين وشبوة، بالوقود وإنقاذها من التوقف، بحسب موقع “عدن تايم” اليمني. وأعلن المسبحي بدء تفريغ سفينة الوقود الإماراتية في خزانات المصفاة، قبل ضخها إلى منشآت شركة النفط لتوزيعها على محطات …




محطة وليد كهرباء في عدن (أرشيف)


أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء اليمني محمد المسبحي، أن باخرة الوقود “بي دبليو كورن بورج” الإماراتية وصلت إلى اليمن لتزويد محطات توليد الكهرباء في عدن ولحج وأبين وشبوة، بالوقود وإنقاذها من التوقف، بحسب موقع “عدن تايم” اليمني.

وأعلن المسبحي بدء تفريغ سفينة الوقود الإماراتية في خزانات المصفاة، قبل ضخها إلى منشآت شركة النفط لتوزيعها على محطات توليد الكهرباء بنفس اللحظة.

وأضاف أن الباخرة تقل على متنها 59 ألف طن من مادة الديزل، وستبدأ بضخ الكميات إلى منشاة شركة النفط، ومن ثم توزيعها على محطات توليد عدن، ويتوقع أن تشهد عدن في الساعات المقبلة تحسناً ملحوظاً في التيار الكهربائي بعد الدعم الإماراتي، فيما تشهد مدن ساحل حضرموت تحسناً ملحوظاً بعد أيام من وصول باخرة وقود إماراتية أيضاً منذ أيام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً