اسرار الصحة يكشفها الطعام الذي نرغب في تناوله بين الوجبات

اسرار الصحة يكشفها الطعام الذي نرغب في تناوله بين الوجبات

يمكن كشف اسرار الصحة من خلال نوع الطعام الذي يتام تناوله في الفترة الفاصلة بين الوجبات. فقد يرغب بعض الاشخاص في اكل الشوكولا فيما يريد آخرون تناول السكاكر الاخرى او البسكويت او المشروبات الغازية او المقرمشات المالحة او الماء او الفوشار او اصناف اخرى. وكل من هذه الاصناف يكشف احد اسرار الصحة. كشف اسرار الصحة بطريقة اسكات …

يمكن كشف اسرار الصحة من خلال نوع الطعام الذي يتام تناوله في الفترة الفاصلة بين الوجبات. فقد يرغب بعض الاشخاص في اكل الشوكولا فيما يريد آخرون تناول السكاكر الاخرى او البسكويت او المشروبات الغازية او المقرمشات المالحة او الماء او الفوشار او اصناف اخرى. وكل من هذه الاصناف يكشف احد اسرار الصحة.

كشف اسرار الصحة بطريقة اسكات الجوع بين الوجبات


يشعر الكثير من الاشخاص بالجوع في الفترة الفاصلة بين الوجبات. وعادة ما يسعون الى اسكات هذا الشعور من خلال تناول احد انواع الطعام. وللنوع الذي يختارونه دلالة على المعاناة من بعض المشاكل الصحية البسيطة او الجدية.

الشوكولا

اسرار الشخصية


من اسرار الصحة التي تكشفها الرغبة في تناول الشوكولا في الفترة التي تفصل بين الفطور والغداء او بين الغداء والعشاء الشعور بعدم الارتياح على المستوى النفسي او بالتوتر والاكتئاب. فقد اشارت دراسة نشرت نتائجها في دورية “اميركان كاميكال سوسايتي” الى ان تناول 30 غراماً من الشوكولا الاسود او الداكن يعزز انتاج السيروتونين والدوبامين او هرمون السعادة. كما يحتوي الشوكولا على المغنيزيوم الذي يمكنه الحد من تأثير هرمون التوتر والمساعدة على استرخاء العضلات.

السكاكر


قد يكون احد انواع السكاكر هو الطعام الذي يتم الشعور بالرغبة في تناوله قبل موعد احدى الوجبات الاساسية. وهذا قد يعني، بحسب دارسة اجرتها “مايو كلينيك”، حاجة الجسم الى الراحة بسبب عدم النوم لعدد ساعات كافية. لكن تناول كمية كبيرة من السكر يدفع مع مرور الوقت الى الشعور بالمزيد من التعب. كذلك قد تشير الرغبة في تناول السكاكر الى حاجة الجسم الى الماء. وفي هذه الحالة يعتقد الكثيرون انهم يشعرون بالجوع فيما الجفاف هو السبب الحقيقي لهذا الشعور. ولهذا السبب ينصح بشرب كوب من الماء عند ظهور الرغبة في تناول طعام حلو او مالح. وبعد ذلك يجب الانتظار لبضع دقائق ليلاحظ زوال ذلك الشعور بسرعة.

المشروبات الغازية

يقوم الكثير من الاشخاص بتناول المشروبات الغازية في الفترة التي تفصل بين الوجبات الــ3 الاساسية خلال النهار. ومن اسرار الصحة التي تكشفها هذه العادة نقص الكالسيوم. الا ان هذه المشروبات لا تشكل علاجاً للمشكلة بل انها قد تسبب تفاقمها. ولهذا ينصح بتناول الاطعمة الغنية بالكالسيوم او بالاعتماد على المتممات الغذائية.

البسكويت والمقرمشات

اسرار الشخصية


تشمل المقرمشات البسكويت الهش ورقاقات التشيبس وغيرها. ويعني الشعور بالرغبة في تناول هذه الاصناف التي تحتوي على الملح والزيت بشكل دائم قبل موعد اي وجبة رئيسية خلال النهار وبحسب خبيرة التغذية الاميركية تايلور نيوهاوس ان الجسم يعاني من نقص في احماض الاوميغا 3 الدهنية المفيدة. ولهذا تنصح بتناول الاسماك الغنية بها مثل السلمون اضافة الى مأكولات مثل الافوكادو والجوز النيئ وزيت الزيتون.

الكثير من الماء

اسرار الشخصية


يشعر بعض الاشخاص بالعطش المتواصل خلال النهار. ولهذا يشربون الكثير من الماء لكن من دون ان يساعد هذا على زوال ذلك الشعور. وفي حال استمرارهس من الضروري الخضوع للفحوصات الطبية اللازمة. فقد تكشف احد اسرار الصحة الاكثر اهمية حيث يعني العطش المستمر احياناً الاصابة بمرض السكري بحسب دراسة اجرتها مايو كلينيك.

الفوشار

اسرار الشخصية

قد تظهر خلال النهار ايضاً الرغبة في تناول الفوشار. وهذا يشير الى ان الجسم يحتاج الى الصوديوم والغلوكوز. وهما مادتان يفقدهما بسرعة وخصوصاً بعد القيام بالجهد البدني او ممارسة التمارين الرياضية. اذاً من الضروري الانتباه الى الاطعمة التي تظهر الرغبة بتناولها خلال النهار لأنها تكشف الكثير من اسرار الصحة المهمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً