دراسة: تأثير ممارسة قليل من الرياضة يوميا

دراسة: تأثير ممارسة قليل من الرياضة يوميا

قد لا نستطيع حصر الدراسات الطبية و العلمية التي درست أهمية ممارسة الرياضة وأظهرت فوائدها ونتائجها، وهاهي دراسة جديدة تؤكد على ذلك إلا أنها تتميز بأنها تركز على ممارسة دقائق قليلة من الرياضة يوميا، وإليكم ما توصلت إليه. فوائد الرياضة: أظهرت دراسة حديثة أجريت في بريطانيا أن ممارسة الرياضة يومياً بواقع 13 دقيقة فقط، أي بأقل من ربع ساعة، يمكن…

قد لا نستطيع حصر الدراسات الطبية و العلمية التي درست أهمية ممارسة الرياضة وأظهرت فوائدها ونتائجها، وهاهي دراسة جديدة تؤكد على ذلك إلا أنها تتميز بأنها تركز على ممارسة دقائق قليلة من الرياضة يوميا، وإليكم ما توصلت إليه.

فوائد الرياضة:

أظهرت دراسة حديثة أجريت في بريطانيا أن ممارسة الرياضة يومياً بواقع 13 دقيقة فقط، أي بأقل من ربع ساعة، يمكن أن يمنح الشخص ثلاث سنوات إضافية، أي يطيل في عمره بنحو ثلاث سنوات، فضلاً عن أنه يحسن من الصحة البدنية التي يتمتع بها خلال سنوات عمره.

وخلصت الدراسة إلى أن الشخص لا يحتاج لقضاء ساعات طويلة في النادي الرياضي كما يعتقد البعض، كما لا يحتاج الى حمل الأثقال والأوزان الثقيلة من أجل التمتع بصحة جيدة وحياة أفضل والاستفادة من مزايا الرياضة، وإنما يكفيه ربع ساعة يومياً فقط.

وتقول الدراسة إن ممارسة الرياضة لمدة 13 دقيقة يومياً يمكن أن يكون أمراً بالغ السهولة بالنسبة لأي شخص مهما كانت انشغالاته ومهما كانت أعماله، حيث من الممكن أن تكون هذه الرياضة ممارسة قص العشب في الحديقة المنزلية، أو المشي، أو ركوب الدراجة الهوائية في رحلة يومية معتادة وقصيرة.

تفاصيل الدراسة:

أجرت الدراسة شركة تأمين صحية في بريطانيا، حيث قامت بدراسة البيانات العائدة لأكثر من 140 ألف شخص في مختلف أنحاء العالم، وألقت بها على الباحثين المختصين الذين خلصوا إلى هذه النتيجة.

كما أن اللافت في الدراسة أيضاً هو أنها خلصت إلى أن “الأشخاص الخاملين وغير النشيطين ممن اعتادوا على عدم ممارسة الرياضة يمكنهم أيضاً الاستفادة منها، حيث إن من كانوا يمارسون أقل من 30 دقيقة في الأسبوع من الرياضة، ورفعوا هذه المدة إلى 90 دقيقة أسبوعياً، ما يعني 13 دقيقة يومياً، يمكن أن تزيد أعمارهم أو فرصهم في الحياة بواقع ثلاث سنوات إضافية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً