عبدالله بن زايد: هزاع المنصوري على خطى سلطان بن سلمان

عبدالله بن زايد: هزاع المنصوري على خطى سلطان بن سلمان

قال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، عبر «تويتر» أمس: «هزاع المنصوري على خطوات الأمير سلطان بن سلمان».وأرفــــق سمــوه مع التغـريدة مقــطع فيديو للقاء مع رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري.وكـان الأمـير سلطــان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أول رائد فضاء عربي، في بعثة ديسكفري عام 1985، قد…

emaratyah

قال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، عبر «تويتر» أمس: «هزاع المنصوري على خطوات الأمير سلطان بن سلمان».
وأرفــــق سمــوه مع التغـريدة مقــطع فيديو للقاء مع رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري.
وكـان الأمـير سلطــان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أول رائد فضاء عربي، في بعثة ديسكفري عام 1985، قد وجه رسالة مصورة إلى هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي، عبر قناة «سكاي نيوز عربية»، قال فيها: أحيي دولة الإمارات الشقيقة على هذا الإنجاز المتوقع قريباً، وأدعو الله تعالى أن يجعل رحلة أخي وزميلي هزاع المنصوري رحلة موفقة، وآمنة، وأن يكون فيها قادراً على حمل هذه المهمة، حيث إنه بلا شك هناك صعوبات كثيرة، لكن ينظر إليه الناس، خاصة النشء، ليس في الإمارات فقط، بل في العالم العربي والإسلامي، على أنه نموذجا جديد من هذا الجيل الذي يأتي في مجال الفضاء الحيوي الكبير.
وأضاف: المملكة العربية السعودية بدأت في هذا المجال وتطويره منذ عام 1985 وكانت الدورة الأولى التي تشرفت وشاركت فيها، وكان معي فريق نفذ إنجازات كثيرة، وتم البناء على ذلك، ونحن والإمارات والدول الأخرى في منطقتنا ننطلق في هذا المجال، ومقبلون على الكثير من الأعمال التي تشمل الرواد والعلماء والأبحاث التي تعود بالنفع على إنسان هذه المنطقة واقتصادها.
وتابع الأمير سلطان بن سلمان: سوف نترقب الرحلة بكل شوق، وندعو الله التوفيق بهذه الرحلة، حيث أتذكّر بكل التقدير والاعتزاز والديّ، وموقفهما في وقت رحلتي الأولى التي كان فيها صعوبات كثيرة، لكونها أول رحلة لي، لكن والدة الأخ هزاع ندعو الله أن يعينها، وتكون معه بالرحلة بالقلب كما كانت والدتي معي، وأن تأتي «والدة هزاع» قبل نجاح هذه الرحلة، وبعدها، إلى مكة المكرمة وتدعو الله لتوفيق «هزاع». وقال: الشعب الإماراتي يعتز بهذا الإنجاز المقبل، وعليه أن يحتفي بهذا الرائد المميز، ويتبعه آخرون على الدرب نفسه.
وتحدث هزاع عن بدايته في حلم رائد الفضاء، قائلاً: كنت مثل أي طفل، أو طالب في المدرسة، يحلم بالوصول إلى الفضاء، إما عن طريق الصور، أو الأفلام التلفزيونية، لكن بداياتي كانت في الصف الرابع، خاصة في كتاب اللغة العربية، عندما رأيت صورة الأمير سلطان بن سلمان، وهو يرتدي بدلة رواد الفضاء، أتذكّر تلك اللحظة التي حلمت فيها بأن أرى نفسي أصل للمكان نفسه، فكانت بداية الشرارة لدي، التي جعلتني أتأمل أكثر في النجوم، وأحلم بالوصول إليها في يوم من الأيام.
وعن ردة فعله عقب مشاهدة رسالة آل سعود المصورة، خاصة أنه كان قدوته في مجال الفضاء منذ طفولته، فقد عبر عن شعوره بالمفاجأة، معتبراً أنها رسالة خاصة، لأنه ذكره فيها بالاسم، ووجّه الحديث إليه بالقول «أخي وزميلي».
وأضاف المنصوري: كنت في يوم من الأيام أحلم بأن أكون مثله رائد فضاء، وحلمي اليوم يتحقق، وإن شاء الله أكون على قدر الثقة التي أعطتني إياها القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، والعالم أجمع يفخر بنا.
كما نشر هزاع على صفحته على تطبيق «إنستجرام»، مساء أمس، صورة لمركبة سويوز علق عليها: «أكملنا المعاينة الثانية للمركبة السويوز وذلك قبل ٤ أيام على الانطلاق للمحطة الدولية للفضاء».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً