اناقة

ألوان صبغة عصرية باستخدام الحناء .. اكتشفيها

ألوان صبغة عصرية باستخدام الحناء .. اكتشفيها

تفضل أغلب السيدات القيام بعملية تلوين الشعر على الرغم من تأثيرها السلبي الكبير على صحة الشعر الذي يتعرض للإرهاق والجفاف بسبب الكم الهائل من المواد الكيميائية القاسية، فتلوين الشعر سيمنحهن إطلالة مغايرة وعصرية تزيد من جمالهن. وللحفاظ على صحة الشعر وجودته سنقدم لك سيدتي بعض الطرق الطبيعية البديلة التي تمكنك من صبغ الشعر بألوان عصرية وجذابة من خلال تحضير خلطات…

تفضل أغلب السيدات القيام بعملية تلوين الشعر على الرغم من تأثيرها السلبي الكبير على صحة الشعر الذي يتعرض للإرهاق والجفاف بسبب الكم الهائل من المواد الكيميائية القاسية، فتلوين الشعر سيمنحهن إطلالة مغايرة وعصرية تزيد من جمالهن. وللحفاظ على صحة الشعر وجودته سنقدم لك سيدتي بعض الطرق الطبيعية البديلة التي تمكنك من صبغ الشعر بألوان عصرية وجذابة من خلال تحضير خلطات الحناء المنزلية، تابعي مقالنا هذا لتكتشفي أكثر.

اللون الأحمر

المكونات: كوب من مسحوق الحناء، كوب من الشمندر المبشور، قطرات من زيت جوز الهند وكوبان من الماء.

ضعي الشمندر المبشور مع الماء في وعاء ثم ارفعيه على نار هادئة حتى يتبقى لديك نصف كمية الماء. صفي مزيج الشمندر المركز واخلطيه مع الحناء ثم اتركيه ليرتاح لمدة ساعتين على الأقل.

قومي في خطوة أولى بتطبيق زيت جوز الهند على منبت الشعر بالكامل من الأمام ومن الخلف حتى تتجنبي التلطخات العنيدة، طبقي بعد لك طبقي الخليط على الشعر من جذوره حتى الأطراف ثم غطيه بكيس من النايلون واتركيه لفترة ساعتين حتى 4 ساعات أو أكثر حتى تلاحظي ظهور اللون المطلوب ثم قومي بشطف الشعر جيدا بالماء مع تطبيق بلسم الشعر الخاص بك للترطيب.

alt

اللون البني

المكونات: كوب من بودرة الحناء الطبيعية، حفنة من قشر الباذنجان المجفف والمسحوق، عصير ليمونة حامضة وكمية مناسبة من الماء حسب طول الشعر.

قومي في خطوة أولى بمزج بودرة الحناء مع مسحوق قشر الباذنجان ثم أضيفي الماء بالتدريج وبهدوء حتى يتشكل لديك خليط كثيف ولين. اتركي الخليط ليرتاح لمدة 3 ساعات مع وضعه في مكان دافئ ثم أضيفي إليه عصير الليمون مع التحريك مرة أخرى. وزعي الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف ثم لفيه واتركيه طيلة ساعتين قبل شطفه بالماء الفاتر مع تطبيق البلسم المرطب.

ملاحظة: في حال كنت سيدتي تملكين شعر طويل أو كثيف للغاية فيمكنك مضاعفة المقادير المذكورة حتى تتمكني من تحضير كمية كافية لصبغ الشعر.

alt

اللون الأشقر

المكونات: كوبان من مسحوق الحناء الطبيعي، 4 ملاعق ونصف من مسحوق الكركم، 3 ملاعق صغيرة من خل التفاح، عصير حبتين من الليمون وكوبان ونصف من الماء الفاتر.

امزجي كل المكونات المذكور في وعاء باستثناء عصير الليمون دعي الخليط يرتاح لمدة 3 ساعات مع تغطيته. أضيفي عصير الليمون للخليط مع التقليب ثم وزعيه على كامل الشعر بالتساوي ولفيه بكيس بلاستيكي واتركيه لمدة 4 ساعات كاملة. اشطفي الشعر بعد ذلك جيدا بالماء حتى تتخلصي من بقايا المزيج ثم استخدمي البلسم فقط.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً