اليونان: تدفق موجة المهاجرين من تركيا تصل لأعلى مستوياتها

اليونان: تدفق موجة المهاجرين من تركيا تصل لأعلى مستوياتها

قال مسؤول يوناني اليوم الخميس، إن تدفق موجة المهاجرين من تركيا إلى اليونان وصلت بالفعل إلى أعلى مستوياتها منذ 3سنوات ، ولكن أثينا تتوقع زيادة وتيرة وصول الوافدين. وقال نائب وزير الحماية المدنية اليونانية جيورجوس كوموتساكوس للإذاعة الوطنية: “تجمع الآلاف من المهاجرين داخل وحول إزمير (المطلة على بحر إيجة التركي) حيث يعتزمون العبور”.وأبحر يوم الثلاثاء الماضي،…




موجة من المهاجرين يصلون إلى اليونان (أرشيف)


قال مسؤول يوناني اليوم الخميس، إن تدفق موجة المهاجرين من تركيا إلى اليونان وصلت بالفعل إلى أعلى مستوياتها منذ 3سنوات ، ولكن أثينا تتوقع زيادة وتيرة وصول الوافدين.

وقال نائب وزير الحماية المدنية اليونانية جيورجوس كوموتساكوس للإذاعة الوطنية: “تجمع الآلاف من المهاجرين داخل وحول إزمير (المطلة على بحر إيجة التركي) حيث يعتزمون العبور”.

وأبحر يوم الثلاثاء الماضي، نحو 800 مهاجر عبر البحر من الساحل التركي إلى الجزر اليونانية القريبة، وأمس الأربعاء كان هناك 562 آخرين ، وفقا للأرقام الرسمية.

وزاد معدل الوافدين زيادة حادة على مدى الشهرين الماضيين، مما أدى إلى اكتظاظ المخيمات في ليسبوس وخيوس وساموس وكوس وليروس في اليونان.

وتضاعف عدد المهاجرين في الجزر تقريبًا ، من 14 ألف إلى 27 ألف مهاجر منذ أبريل (نيسان) الماضي.

يذكر أن تلك الجزر كانت تمثل بوابة دخول طريق البلقان لأكثر من مليون لاجئ ومهاجر في حوالي 10 أشهر فقط خلال عامي 2016-2015.

وفي مارس (آذار) 2016، وافق الاتحاد الأوروبي وتركيا على الحد من التدفق، بحيث تعين فحص جميع القادمين بعد ذلك على الجزر اليونانية والسماح للاجئين فقط بالمرور.

وأدت هذه العملية وإغلاق حدود بلدان البلقان إلى تقليص تدفق المهاجرين اليومي من الآلاف إلى العشرات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً