اناقة

طرق للتخلص من العيون المتعبة

طرق للتخلص من العيون المتعبة

على الرغم من وجود عدد لا يحصى من المنتجات في السوق التي تعمل على إزالة البقع وتخفيف المنطقة تحت العينين ، إلا انها ليست فعّالة كالطرق الطبيعية. قد يساعد شرب المزيد من الماء وتطبيق ضغط بارد على تقليص أكياس العين بسرعة ، ولكن الطريقة الوحيدة لتقليل ظهورها على المدى الطويل هي إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة، فإليك طرق…

على الرغم من وجود عدد لا يحصى من المنتجات في السوق التي تعمل على إزالة البقع وتخفيف المنطقة تحت العينين ، إلا انها ليست فعّالة كالطرق الطبيعية.

قد يساعد شرب المزيد من الماء وتطبيق ضغط بارد على تقليص أكياس العين بسرعة ، ولكن الطريقة الوحيدة لتقليل ظهورها على المدى الطويل هي إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة، فإليك طرق للتخلص من العيون المتعبة.

طرق للتخلص من العيون المتعبة

تطبيق أكياس الشاي

يمكنك بالفعل استخدام أكياس الشاي المحتوية على الكافيين تحت عينيك للمساعدة في الهالات السوداء والحقائب المظلمة.

يحتوي الكافيين الموجود في الشاي على مضادات أكسدة قوية وقد يزيد تدفق الدم إلى جلدك، فهو يحمي أيضاً من الأشعة فوق البنفسجية ويبطئ عملية الشيخوخة.

انزعي مكياجك قبل النوم

قد يساعدك تحسين روتينك الليلي أيضاً على تجنب الأكياس تحت عينيك، فمن المهم أن تغسلي وجهك قبل النوم كل ليلة. إذا كنت تنامين باستخدام الماسكارا أو غيرها من مكياج العيون على عينيك، عليك نزعها قبل النوم لتجنب العالات السوداء.

أيضاً، نسيان غسل وجهك قد يسبب التجاعيد أو تلف الجلد بطرق أخرى، فعندما تنامين في الماكياج، فإنك تعرضين بشرتك للجذور الحرة.

تناولي المزيد من الأطعمة الغنية بالكولاجين

كلما تقدمت في السن، تضعف العضلات والأنسجة التي تدعم جفونك، هذا يعني أن بشرتك قد تبدأ في الترهل بما في ذلك الدهون التي عادة ما تكون حول عينيك.

زيادة تناول أطعمة مليئة بالفيتامين C يمكن أن يساعد جسمك على امتصاص المزيد من حمض الهيالورونيك، فهي تساعد على التهلص من التجاعيد وخطوط الوجه وتقلل من ظهور العالات تلسوداء تحت العينين من خلال انتاج الكولاجين، مما يخلق بشرة صحية أكثر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً