تقدم الجيش الليبي كشف حجم الدعم التركي لحكومة الوفاق في طرابلس

تقدم الجيش الليبي كشف حجم الدعم التركي لحكومة الوفاق في طرابلس

كشفت معركة طرابلس يومياً حقيقة الدعم التركي للميليشيات المسلحة الموالية لحكومة الوفاق في طرابلس، واستماتة أنقرة للسيطرة على زمام الأمور في ليبيا. وحول الدور التركي في الحرب الجوية بليبيا، قال خبير الدفاع والأمن، أرنود ديلالاندي، إن “حكومة الوفاق الوطني حصلت على 12 طائرة من طراز بيرق دار تي.بي 2، على دفعتين بين مايو(أيار) ويوليو (تموز) الماضيين”، وفق ما نقل…




طائرة تركية دون طيار (أرشيف)


كشفت معركة طرابلس يومياً حقيقة الدعم التركي للميليشيات المسلحة الموالية لحكومة الوفاق في طرابلس، واستماتة أنقرة للسيطرة على زمام الأمور في ليبيا.

وحول الدور التركي في الحرب الجوية بليبيا، قال خبير الدفاع والأمن، أرنود ديلالاندي، إن “حكومة الوفاق الوطني حصلت على 12 طائرة من طراز بيرق دار تي.بي 2، على دفعتين بين مايو(أيار) ويوليو (تموز) الماضيين”، وفق ما نقل موقع قناة 218 الليبية اليوم الخميس.

وأشار الخبير الأمني في تصريحات نقلتها صحيفة “أحوال نيوز” التركية إلى أن ميليشيات الوفاق تلقت ضربات موجعة من سلاح الجو التابع للجيش الوطني الليبي، أفقدتها عدداً كبيراً من هذه الطائرات، ما دفع تركيا لتسليمها دفعة ثالثة منها في نهاية أغسطس (أب) الماضي.

وفي السياق ذاته، صرح المحلل التركي المتخصص في شؤون الدفاع، ليفانت أوزغول، بأن التقديرات الأولية تُبين أن قرابة 8 طائرات تركية دون طيار من طراز بيرق دار تي.بي 2، توجد في قاعدة مصراتة الجوية، في حين لفت خبير الدفاع والأمن، أرنود ديلالاندي، إلى أن هذه الطائرات تتمتع بنوع خاص من الحماية يُنبئ بوجود نظام دفاع جوي في القاعدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً