دراسة حديثة تحذر من وكر جراثيم خلال الاستحمام

دراسة حديثة تحذر من وكر جراثيم خلال الاستحمام

يساعد الاستحمام الانسان على التخلص من الأوساخ المضرة، لكن غسل الجسم بالماء عن طريق رشاش الحمام الشهير قد يجلب أمراض عدة في بعض الأحيان. صورة توضيحية يؤكد الخبراء أنّ عدة بكتيريات خطيرة تستقر في مسام الرشاش الذي يتسرب منه الماء، ووفقًا لدراسة نشرت في مجلة “ASM” الطبية، فإنّ التبعات قد تصل إلى الإصابة بعدوى رئوية خطيرة وقاتلة. شارك باحثون…


يساعد الاستحمام الانسان على التخلص من الأوساخ المضرة، لكن غسل الجسم بالماء عن طريق رشاش الحمام الشهير قد يجلب أمراض عدة في بعض الأحيان.
alt
صورة توضيحية

يؤكد الخبراء أنّ عدة بكتيريات خطيرة تستقر في مسام الرشاش الذي يتسرب منه الماء، ووفقًا لدراسة نشرت في مجلة “ASM” الطبية، فإنّ التبعات قد تصل إلى الإصابة بعدوى رئوية خطيرة وقاتلة.

شارك باحثون أميركيون وأوروبيون في الدراسة الطبية، وقاموا بتحليل 650 عينة مائية من رشاشات الحمامات، وأظهرت النتائج، وجود عدد كبير من البكتيريا.
وحين يمتلئ الرشاش ببخار الماء، تنتشر البكتيريا في الهواء، وعندها، يصبح من السهل جدًا، أن يتنفسها الشخص الذي يقوم بالاستحمام، فيتعرض لضيق في التنفس وخسارة للوزن وشعور بالإرهاق.

وأشارت الدراسة أنّ استنشاق هذه البكتيريا لا يسبب مشكلات صحية كبرى في العادة، لكنه قد يكون مضرًا بالأشخاص الذين يعانون ضعفًا في الجهاز المناعي.

ونبه الباحثون إلى أنّ البكتيريا تكثر في رشاشات الماء التي تعلوها طبقة من المعدن، أمّا الرشاشات المغطاة بالبلاستيك فهي أكثر حماية للصحة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً