الممثل الأمريكي براد بيت: هكذا تتحوّل الرجولة من قوة إلى سجن

الممثل الأمريكي براد بيت: هكذا تتحوّل الرجولة من قوة إلى سجن

عقب تجاوز العديد من الأزمات الشخصية، يعود الممثل الأمريكي براد بيت ليذكر جماهيره بالأسباب التي تجعله واحدا من أكبر نجوم هوليوود؛ فبينما يُعرض له حاليا آخر إبداعات المخرج كوينتن تارانتينو “Once Upon a Time in Hollywood” ( حدث ذات مرة في هوليوود)، يستعد هذا الأسبوع لإطلاق فيلمه الجديد “Ad Astra” الذي تدور أحداثه في الفضاء وتتناول القيم المرتبطة بالرجولة. وقال…

الممثل الأمريكي براد بيت: هكذا تتحوّل الرجولة من قوة إلى سجن

عقب تجاوز العديد من الأزمات الشخصية، يعود الممثل الأمريكي براد بيت ليذكر جماهيره بالأسباب التي تجعله واحدا من أكبر نجوم هوليوود؛ فبينما يُعرض له حاليا آخر إبداعات المخرج كوينتن تارانتينو “Once Upon a Time in Hollywood” ( حدث ذات مرة في هوليوود)، يستعد هذا الأسبوع لإطلاق فيلمه الجديد “Ad Astra” الذي تدور أحداثه في الفضاء وتتناول القيم المرتبطة بالرجولة.

وقال الممثل الأمريكي، في مقابلة أجراها مع وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) أثناء حضوره مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي: “نشب على فكرة أن الرجولة هي أن يكون الرجل قويا، ولا يظهر ضعفه، وألا يقلل أحد من احترامه”.

واستطرد: “لكن هذه الفكرة هي سجن يمنعك من أن تتعلم من خطواتك الخاطئة ومن النقاط الأكثر ضعفا بداخلك، هي حاجز يمنعك من الانفتاح على هؤلاء الذين تحبهم”.

وفي “Ad Astra” للمخرج جيمس جراي، يجسد بيت دور رائد فضاء يسافر إلى حدود النظام الشمسي، بحثا عن والده (الممثل تومي لي جونز) المفقود منذ سنوات في الفضاء الخارجي أثناء مهمة أصبحت تشكل الآن خطرا على الجنس البشري بأسره.

وبالرغم من أن هذا العمل السينمائي ينتمي لفئة أفلام الخيال العلمي، فإنه يتناول قصة رجل يواجه مشكلة في الانفتاح على مشاعره.

وفي هذا الإطار، يقول الممثل الأمريكي: “هذه هي الفكرة، استخدام عنصر خيال علمي لتقديم فيلم حميمي يدور حول رحلة مظلمة لرجل، حين يجد نفسه وحيدا تماما، يضطر لمواجهة نفسه والتصالح مع ألمه وحداده وندمه وشعوره بالخجل من نفسه”.

وأوضح بيت (55 عاما)، الذي يقوم أيضا بإنتاج الفيلم: “نحن نتحدث دائما عن النسوية؛ لكن المثير في هذا الفيلم هو أنه يتحدث عن الوجه الآخر للعملة المتمثل في أزمة القيم الذكورية”.

وردا على سؤاله عن الأزمات الشخصية التي تجاوزها خلال السنوات الأخيرة، في إشارة إلى انفصاله عن الممثلة أنجلينا جولي بعد علاقة استمرت أكثر من عقد انتهت بستة أبناء، ثلاثة بالتبني وثلاثة بيولوجيين، وما إذا كانت تلك الأزمات ساعدته على فهم دوره في هذا الفيلم بشكل أفضل، أجاب النجم الأمريكي: “في كل عمل تقدمه تضع فيه جزءا شخصيا، عليك القيام بذلك وإلا فلن يفلح الأمر”.

وأوضح: “هذا الفيلم يأتي الآن؛ لأنه، سواء أنا أو جيمس، فنحن مهتمان جدا بهذه الموضوعات”.

وفي زمن تسيطر فيه أفلام الأبطال الخارقين على شباك التذاكر على حساب الأعمال التي تركز على جوانب اجتماعية وإنسانية ونظرته لهذا الواقع كمنتج، أكد بيت أن “صناعة الأفلام صارت مكلفة للغاية… لذلك، أصبحت شركات الإنتاج الكبرى تركز بشكل أكبر على أفلام الإثارة والأبطال الخارقين، بينما أصبحت القصص الأكثر حميمية أو الحقيقية تنحصر في إنتاجات بميزانيات صغيرة”.

ولذلك أبرز بيت أنه “في أفلام مثل ‘Ad Astra’ نحن نمزج بين الأمرين، إنه رهان معقد، على الأقل بالنسبة إلى الشاشة الفضية؛ لكنني سأواصل الالتزام به”.

*إفي

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً