8777 دعوى إلكترونية في محاكم رأس الخيمة

8777 دعوى إلكترونية في محاكم رأس الخيمة

أكدت دائرة محاكم رأس الخيمة أن عدد الدعاوى المقدمة إلكترونياً، خلال 8 أشهر من العام الحالي بلغ 8777 دعوى قضائية، وعدد الطلبات الإلكترونية 4130 طلباً، ويستفيد من تلك الخدمات 82 مكتباً للمحاماة من رأس الخيمة وخارجها. وقدرت نسبة الاستخدام الإلكتروني لتسجيل القضايا عن بُعد من قبل المحامين ب77‎%.عقدت دائرة محاكم رأس الخيمة وهيئة الحكومة الإلكترونية في الإمارة، بفندق …

emaratyah

أكدت دائرة محاكم رأس الخيمة أن عدد الدعاوى المقدمة إلكترونياً، خلال 8 أشهر من العام الحالي بلغ 8777 دعوى قضائية، وعدد الطلبات الإلكترونية 4130 طلباً، ويستفيد من تلك الخدمات 82 مكتباً للمحاماة من رأس الخيمة وخارجها. وقدرت نسبة الاستخدام الإلكتروني لتسجيل القضايا عن بُعد من قبل المحامين ب77‎%.
عقدت دائرة محاكم رأس الخيمة وهيئة الحكومة الإلكترونية في الإمارة، بفندق «هيلتون جاردن إن رأس الخيمة»، ملتقى الشركاء للمحامين وممثلي الشركات والبنوك، بهدف تعريفهم بالخدمات الإلكترونية الذكية المقدمة لهم، واستعراض الخطط المستقبلية والاستفادة من تجاربهم خلال استخدام تلك الأنظمة والاستماع إلى آرائهم وملاحظاتهم التطويرية ودراستها، وتسليط الضوء على مستجدات مشاريعهما التطويرية، بحضور أحمد الخاطري، رئيس دائرة المحاكم، وم. أحمد الصياح، مدير عام هيئة الحكومة الإلكترونية.
وأكد أحمد الخاطري أن دائرة المحاكم قطعت خطوات حثيثة في استخدام الأنظمة الإلكترونية والذكية، وتوظيف التقنيات والبرمجيات الحديثة في خدماتها، بالتعاون مع الحكومة الإلكترونية، تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، رئيس مجلس القضاء في الإمارة، بما يحقق توجهات حكومة رأس الخيمة لتقديم الخدمات القضائية، وتقليص زمنها بصورة إيجابية ودقيقة، بما ينعكس على سعادة المتعاملين.
وأوضح الخاطري أن المحاكم بدأت بالتوسع في الخدمات المقدمة إلكترونياً، منذ بداية العام الحالي، وحرصت على إطلاق العديد من الخدمات الإلكترونية، ويجري حالياً العمل على إطلاق خدمات الطلبات القضائية للشركات، وخدمة دفع الأمانات للقضايا، وملفات التنفيذ والتركات إلكترونياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً