طلبات اللجوء إلى ألمانيا تسجل تراجعاً ملحوظاً في 2018

طلبات اللجوء إلى ألمانيا تسجل تراجعاً ملحوظاً في 2018

كشفت نتائج دراسة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عن حدوث تراجع ملحوظ في أعداد طلبات اللجوء إلى ألمانيا في 2018. وأوضحت المنظمة أثناء استعراض نتائج دراستها في برلين اليوم الأربعاء أن عدد الطلبات الأولية التي تم تقديمها تراجع في العام الماضي بنسبة 18.3% مقارنة بـ2017 ليصل إلى 162 ألف طلب.وانتهت الدراسة إلى أن إجمالي عدد الطلبات الأولية…




لاجئون سوريون في ألمانيا (أرشيف)


كشفت نتائج دراسة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عن حدوث تراجع ملحوظ في أعداد طلبات اللجوء إلى ألمانيا في 2018.

وأوضحت المنظمة أثناء استعراض نتائج دراستها في برلين اليوم الأربعاء أن عدد الطلبات الأولية التي تم تقديمها تراجع في العام الماضي بنسبة 18.3% مقارنة بـ2017 ليصل إلى 162 ألف طلب.

وانتهت الدراسة إلى أن إجمالي عدد الطلبات الأولية للجوء في الدول الأعضاء بالمنظمة (36 دولة) بلغ 1.07 مليون طلب العام الماضي، بتراجع 35% مقارنة بالعامين القياسيين 2015 و2016 (65ر1 مليون طلب في كل عام)

وذكرت المنظمة أن عدد طلبات اللجوء الأولية التي تم تقديمها في الاتحاد الأوروبي تراجع العام الماضي إلى نفس مستواه في عام 2014.

غير أن المفوضية الأوروبية كانت ذكرت أمس الثلاثاء أن عدد طلبات اللجوء ارتفع بشكل ملحوظ في يوليو (تموز) الماضي.

وقال توماس ليبيج، خبير الهجرة بالمنظمة، إنه “في الوقت الذي تراجعت فيه هجرة اللاجئين إلى ألمانيا بصورة ملحوظة، ازداد عدد الأشخاص القادمين إليها من أجل العمل”.

وأوضح لييبيج أن فرص هؤلاء في العثور على وظيفة أفضل من أي وقت مضى، إذ أن نسبة المهاجرين الذين وجدوا عملاً في ألمانيا وصلت لأول مرة إلى 70% في نهاية 2018.

في الوقت نفسه، لفت الخبير إلى أن طبيعة هذه الوظائف بسيطة، قائلاً إن “الكثير من المهاجرين يتقاضون أجورا متدنية، بينما مؤهلاتهم أعلى من الوظائف التي يعملون بها”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً