أفضل الأطعمة والمشروبات قبل التمارين

أفضل الأطعمة والمشروبات قبل التمارين

كشفت خبيرة تغذية أسترالية “لين وارد” عن أفضل الأطعمة والمشروبات التي ينبغي تناولها قبل ممارسة النشاط الرياضي وبعده لتعزيز عملية التمثيل الغذائي من ناحية، وزيادة الأداء داخل الصالات الرياضية. وأوضحت لين أن ما يأكله الشخص قبل التمرين وبعده يمكن أن يكون له تأثير كبير على كيفية حرق السعرات الحرارية والدهون المختزنة داخل جسمه، حسب ما أوردت …

صورةكشفت خبيرة تغذية أسترالية “لين وارد” عن أفضل الأطعمة والمشروبات التي ينبغي تناولها قبل ممارسة النشاط الرياضي وبعده لتعزيز عملية التمثيل الغذائي من ناحية، وزيادة الأداء داخل الصالات الرياضية.

وأوضحت لين أن ما يأكله الشخص قبل التمرين وبعده يمكن أن يكون له تأثير كبير على كيفية حرق السعرات الحرارية والدهون المختزنة داخل جسمه، حسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وأشارت لين إلى أن أفضل أنواع الطعام قبل النشاط الرياضي هي “الكربوهيدرات” وليس البروتين أو الدهون، نظراً لأن الكربوهيدرات أفضل مصدر سريع للطاقة قبل الرياضة، لأنها سريعة الهضم وتمنح الجسم الكثير من الطاقة، لأداء كافة التمارين بفاعلية.

وتتحل الكربوهيدرات إلى جزيئات جلوكوز، التي تتحول إلى جليكوجين، تُخزن في العضلات والكبد، للاعتماد عليه كاحتياطي للحصول على الطاقة من أجل القيام بالتمارين.

صورة

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً