فيس بوك تتعاون مع راي بان لإنتاج نظارة واقع معزز بديلة للهاتف الذكي

فيس بوك تتعاون مع راي بان لإنتاج نظارة واقع معزز بديلة للهاتف الذكي

نظارة فيس بوك مفترض أن تكون جاهزة في السنوات الخمس المقبلة وتقوم بإجراء مكالمات بعيداً عن استخدام الهواتف الذكيةأشار تقرير لشبكة CNBC لتعاون شركة فيس بوك مع شركة Luxottica مالكة العلامة التجارية العالمية راي بان “، في خضم سعيها لإطلاق نظارة واقع معزز في الأعوام القادمة.ووفقاً للتقرير فإن النظارة والتي تعمل عليها فيس بوك منذ …

نظارة فيس بوك مفترض أن تكون جاهزة في السنوات الخمس المقبلة وتقوم بإجراء مكالمات بعيداً عن استخدام الهواتف الذكية

فيس بوك تتعاون مع راي بان لإنتاج نظارة واقع معزز بديلة للهاتف الذكي

أشار تقرير لشبكة CNBC لتعاون شركة فيس بوك مع شركة Luxottica مالكة العلامة التجارية العالمية راي بان “، في خضم سعيها لإطلاق نظارة واقع معزز في الأعوام القادمة.

ووفقاً للتقرير فإن النظارة والتي تعمل عليها فيس بوك منذ أكثر من عامين تُعرف في أروقة الشركة بأسم رمزي Orion، وهي معدة لتكن بديلاً للهواتف الذكية لإجراء الاتصالات واستقبالها بشكل مستقل.

حيث تأمل مالكة الشبكة الاجتماعية الأكبر عالمياً استغلال هذه الشراكة مع راي بان من أجل تصدير نظارتها في الفترة للمستهلك في الفترة ما بين 2023-2025.

ومن المتوقع أن تقوم النظارة قادرة على إجراء المكالمات واستقبالها مع استغناء تام عن الهاتف، بالإضافة لعرضها بعض المعلومات عبر شاشة صغيرة للمستخدميها كما ستتيح مشاركة البث الحي الذي يشاهده المستخدم مع أصدقائه في الشبكة الاجتماعية.

وهذا يأتي في الوقت الذي تعمل فيه فيس بوك على تطوير مساعد ذكي لدعم النظارة وتنفيذ أوامر المستخدم الصوتية عبرها، بالإضافة لاختبار الشركة محلق جهاز أخر سيتيح للمستخدم إرفاق المعلومات عبر مستشعر حركي.

وبالرغم من ما تضمنه تقرير CNBC إلا أنه لا توجد ضمانات حقيقة لرؤية هذه النظارة النور في الوقت المحدد أو حتى بعده، سوى رغبة المدير التنفيذي لفيس بوك مارك زوكيربيرغ على إطلاق هذا المنتج للجمهور والذي سبق وعبر عن اهتمامه الشديد بهذا الجانب في العديد من المناسبات .

مواضيع ذات صلة:

فيس بوك تعلن عن جهازها الجديد Portal TV محلق لأجهزة التلفاز


المصدر

CNBC

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً