8 أسباب تجعلكِ تتوقفين عن تناول الطماطم

8 أسباب تجعلكِ تتوقفين عن تناول الطماطم

هل أنتِ من محبي تناول الطماطم وإدخالها إلى نظامك الغذائي؟! إلا أنه في المقابل يسبب الافراط في تناولها بعض ردود الفعل الخطيرة، وفي بعض الحالات قد تسبب بعض الآثار الجانبية المؤسفة. هل ترغبين في التخلص من الطماطم أو خفضها من نظامك الغذائي؟ اليك بعض أعراضها المزعجة: 1. الشعور بالحموضة الطماطم حمضية للغاية، ويمكن أن تسبب حرقة في الأشخاص الذين يعانون …

هل أنتِ من محبي تناول الطماطم وإدخالها إلى نظامك الغذائي؟! إلا أنه في المقابل يسبب الافراط في تناولها بعض ردود الفعل الخطيرة، وفي بعض الحالات قد تسبب بعض الآثار الجانبية المؤسفة.

هل ترغبين في التخلص من الطماطم أو خفضها من نظامك الغذائي؟ اليك بعض أعراضها المزعجة:

1. الشعور بالحموضة

alt


الطماطم حمضية للغاية، ويمكن أن تسبب حرقة في الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة، مثل التهاب المعدة. حتى لو كنتِ بصحة جيدة، وتناولتِ الكثير من الطماطم، أو الكثير من صلصة الطماطم، فقد ينتهي بكِ الأمر إلى هذا الإحساس المألوف.

2. تسبب آلام المفاصل لدى بعض الناس

تناول الكثير من الطماطم يمكن أن يسبب آلام المفاصل، ذلك لأن الطماطم تحتوي على «قلويد» يسمى «سولانين»، والذي يبني الكالسيوم في الأنسجة. قد يؤدي التراكم المفرط إلى حدوث التهاب، وألم وتورم في المفاصل.

3. بعض الأفراد يعانون من مشاكل في الكلى

alt

تؤدي الطماطم إلى تراكم الكالسيوم في الجسم، إضافة إلى حقيقة أن الطماطم غنية أيضاً بما يسمى «أوكسالات»، وهي مادة لا يتم استقلابها بسهولة عند استهلاكها الزائد، وقد تؤدي إلى حصى الكلى، كما أن الطماطم غنية بالبوتاسيوم، مما قد يضعف وظائف الكلى، إذا كنتِ تعانين بالفعل من مشاكل في الكلى، فكوني على دراية بذلك.

4. الحساسية

تحتوي الطماطم على مركب يسمى «الهستامين»، والذي يعزز جهاز المناعة، غالباً ما يأتي في شكل ردود فعل تحسسية مثل الطفح الجلدي وتورم اللسان، من بين تأثيرات أخرى غير سارة. بالنسبة لأولئك الذين تم تشخيصهم بالفعل على أنهم حساسون للطماطم قد تكون هذه الأعراض أكثر حدة.

5. يمكن أن تؤدي إلى متلازمة القولون

alt

إذا كنتِ تعانين من متلازمة القولون العصبي، فيمكن أن تؤدي الطماطم إلى ظهور الأعراض. وتشمل الإسهال، وتشنجات مؤلمة، والغازات، والإمساك. في هذه الحالة، من الأفضل الابتعاد عن الأطعمة الحمضية، مثل: الطماطم، وصلصة الطماطم.

6. قد تعانين من مشاكل في المسالك البولية

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحمض، مثل الطماطم، يمكن أن تهيج المثانة. إذا كنتِ تعانين من سلس البول، أو كنتِ تعانين من مشاكل في المسالك البولية، فمن الأفضل تجنب أو خفض هذه الأنواع من الأطعمة.

7. أوراق الطماطم يمكن أن تكون سامة

عليكِ أن تكوني حذرة للغاية مع أوراق الطماطم؛ لأنها تعتبر غير آمنة للاستهلاك. بكميات كبيرة، يمكن أن يؤدي إلى أعراض خطيرة، وقد يؤدي استهلاكها إلى الموت، لذلك من الأفضل تجنبها تماماً.

8. الطماطم غير العضوية لديها مستوى عالٍ من بقايا المبيدات

الطماطم التي لا تزرع عضوياً هي واحدة من الأطعمة التي تحتوي على أعلى مستويات بقايا المبيدات. يمكن أن تكون هذه المواد الكيميائية ضارة بصحتك.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً