المغرب: السجن لأعضاء من “العدالة والتنمية” الإخواني متهمين بالقتل

المغرب: السجن لأعضاء من “العدالة والتنمية” الإخواني متهمين بالقتل

قضت محكمة الاستئناف بمدينة فاس المغربية، بإدانة أربعة أعضاء من حزب العدالة والتنمية الإخواني الحاكم، لمشاركتهم في اغتيال الطالب اليساري محمد بنعيسى آيت الجيد، في 1993. وقضت المحكمة بالسجن النافذ 3 أعوام، ضد توفيق الكادي، وكريول عبد الواحد، بعد إدانتهما بتهمة “المشاركة في القتل العمد”، فيما قضت بحبس قاسم عبد الكبير، وعجيل عبد الكبير، ثلاثة أشهر نافذة، ما أثار ضجة …




محتجون يطالبون بالعدالة للطالب المغربي المغدور محمد آيت الجيد (أرشيف)


قضت محكمة الاستئناف بمدينة فاس المغربية، بإدانة أربعة أعضاء من حزب العدالة والتنمية الإخواني الحاكم، لمشاركتهم في اغتيال الطالب اليساري محمد بنعيسى آيت الجيد، في 1993.

وقضت المحكمة بالسجن النافذ 3 أعوام، ضد توفيق الكادي، وكريول عبد الواحد، بعد إدانتهما بتهمة “المشاركة في القتل العمد”، فيما قضت بحبس قاسم عبد الكبير، وعجيل عبد الكبير، ثلاثة أشهر نافذة، ما أثار ضجة وتنديد فريق الدفاع الذي اعتبر الأحكام متساهلة ولا ترتقي إلى درجة العقوبة المناسبة، وفق ما أورد موقع “هسبريس”، المغربي.
وينتظر أن يحسم القضاء المغربي قريباً في مصير عبد العالي حامي الدين، البرلماني والقيادي في حزب العدالة والتنمية الإخواني، المتهم في ذات القضية، باعتباره أحد المسؤولين عن المواجهات الدامية التي شهدتها جامعة ظهر المهراز بفاس بين الطلبة القاعديين والإسلاميين، في 1993، ما أدى إلى مقتل طالب.
وكانت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف في فاس، أجلت أمس الثلاثاء، متابعة محاكمة القيادي في الحزب ذاته حامي الدين إلى أكتوبر(تشرين الأول) المقبل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً