“القائمة المشتركة” تحقق إنجازاً كبيراً في الانتخابات الإسرائيلية

“القائمة المشتركة” تحقق إنجازاً كبيراً في الانتخابات الإسرائيلية

قالت القناة 13 للتلفزيون الإسرائيلي، إن نتائج غير رسمية للانتخابات الإسرائيلية أكدت حصول القائمة “المشتركة” التي تمثل العرب في إسرائيل، على 15 مقعداً في الانتخابات البرلمانية التي بدأت أمس الثلاثاء. ويعتبر هذا العدد قفزة كبرى للقائمة “المشتركة” التي حصلت في انتخابات 2015 لأول مرة على 13 مقعداً، وفي انتخابات أبريل (نيسان) الماضي على 10 مقاعد، وإذا تأكدت هذه الأرقام ستكون القائمة ثالث كتلة برلمانية في…




أعضاء من القائمة المشتركة في مهرجان انتخابي (أرشيف)


قالت القناة 13 للتلفزيون الإسرائيلي، إن نتائج غير رسمية للانتخابات الإسرائيلية أكدت حصول القائمة “المشتركة” التي تمثل العرب في إسرائيل، على 15 مقعداً في الانتخابات البرلمانية التي بدأت أمس الثلاثاء.

ويعتبر هذا العدد قفزة كبرى للقائمة “المشتركة” التي حصلت في انتخابات 2015 لأول مرة على 13 مقعداً، وفي انتخابات أبريل (نيسان) الماضي على 10 مقاعد، وإذا تأكدت هذه الأرقام ستكون القائمة ثالث كتلة برلمانية في إسرائيل، حسب موقع “آي24 نيوز”، اليوم الأربعاء.
وتشير النتائج غير الرسمية إلى فشل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو في الحصول على أغلبية 61 مقعداً المطلوبة لتشكيل الحكومة.

ولم يحصل رئيس تحالف أزرق أبيض، بيني غانتس على الأغلبية اللازمة، ما يجعل دور حزب يسرائيل بيتنو، بقيادة أفيغدور ليبرمان حاسماً عند تشكيل أي حكومة جديدة.

وقال أحمد الطيبي القيادي في “المشتركة”، إن “عهد نتانياهو، ولى” وأنه يتطلع إلى “عهد جديد يُعامل فيه العرب على قدم المساواة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً