طالب يكمل تدريبه الصيفي بمختبر علم الجينات

طالب يكمل تدريبه الصيفي بمختبر علم الجينات

أكمل الشيخ طحنون بن خليفة بن محمد آل نهيان، وهو طالب بكالوريوس في الهندسة الطبية الحيوية بجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في أبوظبي، فترة التدريب الصيفي بمختبر علم الجينات المرموق بمستشفى سانت جورج بالمملكة المتحدة في لندن، والتي استغرقت 8 أسابيع. وقال: عملت مع الدكتور أناند سقار، استشاري علم الجينات السريري في مستشفى سانت جورج بالمملكة المتحدة، والذي …

emaratyah

أكمل الشيخ طحنون بن خليفة بن محمد آل نهيان، وهو طالب بكالوريوس في الهندسة الطبية الحيوية بجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في أبوظبي، فترة التدريب الصيفي بمختبر علم الجينات المرموق بمستشفى سانت جورج بالمملكة المتحدة في لندن، والتي استغرقت 8 أسابيع.
وقال: عملت مع الدكتور أناند سقار، استشاري علم الجينات السريري في مستشفى سانت جورج بالمملكة المتحدة، والذي كان أيضاً المشرف خلال فترة التدريب، حيث إن تخصصه الرئيسي هو علم الوراثة السريري، أما تخصصاته الفرعية فشملت أمراض السرطان الوراثية وأمراض الأطفال الوراثية، كما يعتبر الدكتور أناند استشارياً أول في علم الجينات السريري بوحدة الخدمات الصحية الوطنية في مستشفى سانت جورج، ومحاضراً أول في الطب.
وقال كنت مهتماً بدراسة الطب المتخصص في تكنولوجيا الحمض النووي، الأمر الذي يعود على المجتمع بفوائد كثيرة، تضمن حياة أكثر جودة مستقبلاً، ويسعدني أن يحقق مجتمع دولة الإمارات الاستفادة من هذا المجال، وهو ما دفعني للالتحاق بهذه الدورة التدريبية.
وذكر أنه كان المتدرب الوحيد خلال فترة التدريب، حيث كانت تجربة غنية بالخبرات والمعرفة، فقد تعلم الكثير من الدكتور سقار حول علوم الجينات السريرية، وتمنى أن نقوم باستخدام الأدوات التشخيصية الحديثة والمتطورة خلال قيامنا بالفحوصات الجينية في أبوظبي والإمارات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً