باحث: رسالة البغدادي الأخيرة اعتمدت على مصطلحات فقه الاستضعاف

باحث: رسالة البغدادي الأخيرة اعتمدت على مصطلحات فقه الاستضعاف

كشف الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية، عمرو مصطفى، أن الاصدار الصوتي المنسوبة لأبي بكر البغدادي، حمل عدد من الرسائل الهامة لعناصر تنظيم داعش الارهابي. وأوضح مصطفى، أن مفردات البغدادي طغى عليها أدبيات فقه الاستضعاف، والمحن والابتلاءات، وتمحيص الفئة المؤمنة، ما يعني أن البغدادي يشعر بقوة أن نهاية التنظيم أوشكت التنظيم بشكل كبير، ون ثم حاول …




أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الإرهابي (أرشيفية)


كشف الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية، عمرو مصطفى، أن الاصدار الصوتي المنسوبة لأبي بكر البغدادي، حمل عدد من الرسائل الهامة لعناصر تنظيم داعش الارهابي.

وأوضح مصطفى، أن مفردات البغدادي طغى عليها أدبيات فقه الاستضعاف، والمحن والابتلاءات، وتمحيص الفئة المؤمنة، ما يعني أن البغدادي يشعر بقوة أن نهاية التنظيم أوشكت التنظيم بشكل كبير، ون ثم حاول استخدام مفردات لتثبيت ورفع الروح المعنوية لعناصر التنظيم الإرهابي.

وأكد مصطفى، أن هذه الخطاب، عادة ما تسخدمه الجماعات المتطرفة في حالات الضعف والانهيار التنظيمي، وفي مقدمتهم جماعة الإخوان، التي تجيد استخدام المصطلحات بهدف السيطرة على اتباعها من الانشقاق والتفلت خارج صفوفها التنظيمية .

ولفت مصطفى، إلى أن البغداي، حاول تحريض اتباعه على تنفيذ اأكبر قدر ممكن من العمليات اإرهابية ضد مناطق الشرق الاوسط، للتأكيد على قوة وبقاء التنيظم، والايحاء بقدرته ف استكمال المواجهة المسلحة من قبل مختلف الدول التي تحارب الارهاب على اكثر من مستوى مثل مصر والإمارات والمملكة السعودية.

وأضاف مصطفى، أن الاصدار الصوتي المنسوب للبغدادي، يطرح بين ثناياه فكرة تجيد البيعة، من قبل عناصر في الفروع المتخلفة سواء في في سوريا والعراق، أو في أفريقيا أو دول شرق وجنوب أسيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً