أمازون تطلق خدمتها الموسيقية عالية الجودة Amazon Music HD

أمازون تطلق خدمتها الموسيقية عالية الجودة Amazon Music HD

إن كنت من محبي الموسيقى وتهتم كثيراً لجودة ما تسمعه، فإن معظم خدمات البث الموسيقي لن تفي بالغرض، ولأن أمازون مازالت متأخرة عن المنافسة مقارنة مع سبوتيفاي و آبل، فإنها قدمت ما لا يملكونه، خدمة موسيقية لمحبي الصوت النقي.الخدمة الجديدة تدعى Amazon Music HD وتوفر نسخة أعلى جودة من نفس المحتوى الموسيقي الموجودة في الخدمة المعروفة. ومن بين الخدمات …

alt

إن كنت من محبي الموسيقى وتهتم كثيراً لجودة ما تسمعه، فإن معظم خدمات البث الموسيقي لن تفي بالغرض، ولأن أمازون مازالت متأخرة عن المنافسة مقارنة مع سبوتيفاي و آبل، فإنها قدمت ما لا يملكونه، خدمة موسيقية لمحبي الصوت النقي.

الخدمة الجديدة تدعى Amazon Music HD وتوفر نسخة أعلى جودة من نفس المحتوى الموسيقي الموجودة في الخدمة المعروفة. ومن بين الخدمات المتخصصة هناك خدمة Tidal تعطي جودة صوت ممتازة، لكن أمازون كالعادة تنافسها بالسعر.

خدمة أمازون الجديدة متاحة برسم اشتراك شهري 14.99 دولار ولمشتركي برايم بسعر 12.99 دولار، بينما خدمة Tidal متاحة برسوم 19.99 دولار.

وتتضمن خدمة أمازون الموسيقية عالية الجودة أكثر من 50 مليون أغنية متاحة اليوم بجودة CD الأصلية أي 44.1 كيلوهرتز و 16 بت. وهناك أكثر من ملايين الأغاني (أقل من 10 مليون) تأتي بجودة أعلى (Ultra HD) وهي 24 بت وتصل حتى 192 كيلوهرتز.

أما مايميز خدمة أمازون حقاً هي الأغاني التي تكون ملفاتها بامتداد FLAC بدلاً من امتداد MQA الموجود لدى خدمة Tidal، وكل ما ذكر أعلاه من محتوى سيقدم بهذا الامتداد للحصول على تجربة استماع لا تضاهى.

وتسيطر سبوتيفاي وآبل على سوق خدمات البث الموسيقي، لكن كلاهما يقدم جودة الصوت القياسية المناسبة لغالبية المستخدمين. في حين أمازون تريد أن تقدم شيء أعلى جودة واحترافي أكثر مناسب لمحبي الصوت النقي مع السماعات المتخصصة.

يذكر أن خدمة أمازون الموسيقية لديها 32 مليون مشترك، وهو أقل بكثير مقارنة مع سبوتيفاي التي لديها 100 مليون مشترك مدفوع.

وكانت سبوتيفاي قد اختبرت سابقاً جودة الصوت الفائقة لكنها لم تقدمها رسمياً للمشتركين. وتقول آبل أنها تقوم كل ما بوسعها لاستخراج أفضل جودة صوت ممكنة بملفات امتدادها AAC

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً