روسيا تستدعي القائم بأعمال سفير كوريا الشمالية

روسيا تستدعي القائم بأعمال سفير كوريا الشمالية

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الخارجية قولها اليوم الثلاثاء، إنها ستستدعي القائم بأعمال سفير كوريا الشمالية في موسكو في أعقاب احتجاز روسيا سفينتين كوريتين شماليتين في بحر اليابان. ونقلت وكالة تاس للأنباء عن جهاز الأمن الاتحادي الروسي‭‭ ‬‬قوله إن “أفراداً من حرس الحدود احتجزوا سفينتين تابعتين لكوريا الشمالية في المياه الإقليمية الروسية بعدما هاجمت إحداهما …




سفينة خفر سواحل روسية (أرشيف)


نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الخارجية قولها اليوم الثلاثاء، إنها ستستدعي القائم بأعمال سفير كوريا الشمالية في موسكو في أعقاب احتجاز روسيا سفينتين كوريتين شماليتين في بحر اليابان.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن جهاز الأمن الاتحادي الروسي‭‭ ‬‬قوله إن “أفراداً من حرس الحدود احتجزوا سفينتين تابعتين لكوريا الشمالية في المياه الإقليمية الروسية بعدما هاجمت إحداهما سفينة دورية روسية”.

وذكرت وسائل الإعلام الروسية اليوم، أن 3 جنود في قوات خفر السواحل أصيبوا في اشتباك مع مركب صيد كورية شمالية في بحر اليابان، وأبلغ جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أنّ قوات خفر السواحل رصدت مركبي صيد كوريين شماليين، نفّذ أحدهما هجوماً مسلحاً على القوات الروسية.

وكان المركب الذي شنّ الهجوم يحمل أكثر من 45 شخصاً على متنه وأسفر الاشتباك عن إصابة 3 من عناصر خفر السواحل الروس بدرجات إصابة متنوعة، واحتجزت القوات الروسية المركب بالإضافة لمركب صيد آخر على متنه 21 شخصاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً