4 مكونات طبيعية للعناية بالأظافر

4 مكونات طبيعية للعناية بالأظافر

تعد الأظافر المرتبة والجميلة أحد التفاصيل المكملة لإطلالة المرأة ورمزًا من رموز رقتها وأنوثة، ومن أجل ذلك تحرص العديد من النساء على إيلاء هذا الجانب العناية الكاملة، وللأسف تُعاني الكثير من السيدات من العديد من المشاكل أبرزها تقصف وضعف الأظافر نتيجةً للعديد من العوامل، كالتغذية مثلاً. ولإن تتوفر في الأسواق مجموعات متنوعة من الكريمات المساعدة على التخلص من هذا المشكل، …

تعد الأظافر المرتبة والجميلة أحد التفاصيل المكملة لإطلالة المرأة ورمزًا من رموز رقتها وأنوثة، ومن أجل ذلك تحرص العديد من النساء على إيلاء هذا الجانب العناية الكاملة، وللأسف تُعاني الكثير من السيدات من العديد من المشاكل أبرزها تقصف وضعف الأظافر نتيجةً للعديد من العوامل، كالتغذية مثلاً. ولإن تتوفر في الأسواق مجموعات متنوعة من الكريمات المساعدة على التخلص من هذا المشكل، فإن الحل الطبيعي يظل دائما الطريقة الأفضل والآمن للعناية بالأظافر دون الخوف من حدوث أي من الأضرار الجانبية، ومن أجل ذلك حرصنا في هذا المقال على مدك بباقة من الوصفات المنزلية البسيطة والرائعة، ستتمكنين من خلالها من الحصول على أفضل النتائج، فقط تابعي معنا!

زيت الزيتون

alt

لطالما تعددت استخدامات زيت الزيتون في مجالات متنوعة تشمل التغذية والصحة والجمال لذلك يشكل حليفًا ممتازًا في العناية بصحة الأظافر ومكافحة الهشاشة ومحاربة الجفاف.

من بين المزايا الأساسية لهذا الزيت في تقوية الأظافر نذكر احتوائه على الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تحقق الفوائد التالية :

  • يرطب بعمق.
  • يحسن مظهر الأظافر.
  • يغذي البشرة.
  • يحعل الأظافر لامعة وقوية.

أفضل طريقة لاستغلال فوائد زيت الزيتون تكمن في استخدامه مساءً قبل الخلود إلى النوم عبر وضع بضع قطرات صغيرة منه بشكل مباشر على الأظافر مع تدليك بلطف وتركه طيلة الليل.

زيت الأفوكادو

الأفوكادو هو ثمار غنية بأحماض الأوميغا 3 الدهنية وتمثل مصدرًا فريدًا للدهون الصحية كما تتميز بالعديد من الخصائص الأخرى التي تساعد على تقوية الأظافر وحمايتها من الهشاشة.

يمكن استخدام زيت الأفوكادو المتوفر بسهولة في الأسواق ومختلف المحلات التجارية كما يمكن تطبيق لب الأفوكادو مباشرة على الأظافر بعد أن نسحقه جيدًا ونستخدمه للتدليك.

الثوم

للعناية بصحة الأظافر توفر مختلف المحلات التجارية طلاء الثوم. لكن هنا سندلك على خيار أكثر فعالية وهو الثوم بحد ذاته الذي يمثل أحد أفضل المكونات المساهمة في تقوية الأظافر لسيما إذا كان سبب الهشاشة مرتبطًا بظهور الفطريات، وذلك بفضل خصائصه المضادة للميكروبات ومختلف عناصره الأخرى.

alt

العلاج بسيط ونحن ننصحك بالمواظبة عليه كل يوم :

  • نقطّع فصوص الثوم .
  • نضيف عليها مقدارًا كافيًا من الماء.
  • نترك المكونات لبعض الوقت حتى نحصل على تركيز مناسب من الثوم.
  • ننقع اليدين في هذا السائل لمدة عشر دقائق.
  • نسمح للأظافر بأن تجف في الهواء الطلق.

زيت الخروع

زيت الخروع هو آخر عنصر لعلاج الأظافر الهشة في قائمة اليوم ويتميز باحتوائه على الأحماض الدهنية التي تساهم بفعالية في ترطيب الأظافر بعمق من خلال اختراق الطبقات الداخلية . وبالتالي إن كنت ترغبين في التمتع بأظافر قوية وجميلة فما عليك سوى المواظبة كل يوم على تطبيق قطرات من زيت الخروع ومن ثم التدليك بلطف ويفضل أن يتم ذلك في المساء قبل الخلود إلى النوم مع الحرص على تركها طيلة الليل دون شطف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً