ارتفاع نسبة التصويت للمواطنين العرب في انتخابات الكنيست الإسرائيلية

ارتفاع نسبة التصويت للمواطنين العرب في انتخابات الكنيست الإسرائيلية

أظهرت النتائج الأولية لنسب الاستطلاع والمشاركة في الانتخابات الإسرائيلية، ارتفاع نسب التصويت في المناطق العربية داخل إسرائيل، وهو ما دفع رئيس حزب الليكود بنيامين نتانياهو لعقد اجتماع طارئ في مقر حزبه. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلاً عن لجنة الانتخابات الإسرائيلية إن “نسب التصويت في الانتخابات وصلت إلى 36.5% قبل 8 ساعات من إغلاق باب التصويت في …




تصويت المواطنين العرب في انتخابات الكنيست الإسرائيلي (أرشيف)


أظهرت النتائج الأولية لنسب الاستطلاع والمشاركة في الانتخابات الإسرائيلية، ارتفاع نسب التصويت في المناطق العربية داخل إسرائيل، وهو ما دفع رئيس حزب الليكود بنيامين نتانياهو لعقد اجتماع طارئ في مقر حزبه.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلاً عن لجنة الانتخابات الإسرائيلية إن “نسب التصويت في الانتخابات وصلت إلى 36.5% قبل 8 ساعات من إغلاق باب التصويت في انتخابات الكنيست الإسرائيلية الـ 22”.

وأشار موقع (0404) الإسرائيلي، إلى أن نسب التصويت كانت مرتفعة بشكل ملحوظ في المناطق العربية، ما يشير لنجاح الحملات التي خاضتها القائمة العربية المشتركة لحث المواطنين العرب في إسرائيل على المشاركة في لانتخابات.

وأضاف أن نتانياهو ترأس اجتماعاً لحزب الليكود، بعد ارتفاع نسب التصويت في المناطق التي تعتبر معاقل للأصوات العربية، ولزعيم المعارضة بيني غانتس.

وتشير تقديرات إسرائيلية، إلى أن القائمة العربية المشتركة التي ضمت كافة الأحزاب العربية في إسرائيل ستحصل على 12 إلى 15 مقعداً في الكنيست المقبل، فيما قال رئيس القائمة العربية أيمن عودة، إنه في حال ارتفعت نسب التصويت في صفوف العرب لـ65%، فإن القائمة العربية ستكون قادرة على إسقاط نتانياهو في هذه الانتخابات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً