نقابة المحامين الفلسطينيين تهدد بوقف العمل في محاكم حماس

نقابة المحامين الفلسطينيين تهدد بوقف العمل في محاكم حماس

هددت نقابة المحامين الفلسطينيين، بوقف العمل داخل المحاكم في قطاع غزة، والإعلان عن الإضراب الكامل عن العمل في غزة، بسبب إجراءات التفتيش التي تفرضها أجهزة أمن حركة حماس على المحامين خلال دخولهم وخروجهم من محاكم غزة. وقال نقيب المحامين الفلسطينيين، جواد عبيدات، إن “النقابة تدرس الإعلان عن إضراب عن العمل في المحاكم بقطاع غزة، ولن يمثل المحامين…




 نقيب المحامين الفلسطينيين جواد عبيدات (أرشيف)


هددت نقابة المحامين الفلسطينيين، بوقف العمل داخل المحاكم في قطاع غزة، والإعلان عن الإضراب الكامل عن العمل في غزة، بسبب إجراءات التفتيش التي تفرضها أجهزة أمن حركة حماس على المحامين خلال دخولهم وخروجهم من محاكم غزة.

وقال نقيب المحامين الفلسطينيين، جواد عبيدات، إن “النقابة تدرس الإعلان عن إضراب عن العمل في المحاكم بقطاع غزة، ولن يمثل المحامين أمامها، رداً على إجراءات التفتيش التي تنتهجها أجهزة الشرطة في القطاع”.

وأضاف، أن “مجلس النقابة سيعقد اجتماعاً من أجل بحث إجراءات التفتيش التي يتعرض لها المحامون بقطاع غزة، إلى جانب قرار طرد محامية من قاعات المحكمة، لرفضها تلك الإجراءات”.

وأشار إلى أن النقابة ستتقدم بشكاوى بكل منظمات حقوق الإنسان العاملة بالوطن، وستقاطع المحاكم، معرباً عن رفضه واستهجانه لتعرض المحامين لمثل هذه الإجراءات بالمحاكم.

وطردت أجهزة أمن حماس، محامية فلسطينية من محكمة بقطاع غزة، بعد رفضها الخضوع للتفتيش باعتباره إهانة لها ولمهنة المحاماة، فيما تصر حركة حماس على فرض هذه الإجراءات بعد وقوع عمليتين انتحاريتين بمدينة غزة، الشهر الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً