اناقة

اكتشفي أفضل الوصفات للعناية بالبشرة

اكتشفي أفضل الوصفات للعناية بالبشرة

الحصول على بشرة جميلة ومشرقة يتطلب الالتزام بتطبيق باقة مختارة من الأقنعة التي تعمل على تنظيف الوجه جيدًا من خلال التخلص من الشوائب والأوساخ وتنعيم البشرة وترطيبها بعمق وعلى محاربة الآثار المزعجة لحب الشباب والتمتع بنظارة فائقة وفي ما يلي يسرنا أن نمدك بباقة ممتازة من الوصفات الطبيعية. تابعينا !أفضل الأقنعة لإشراقة البشرة 1. وصفة الزبادي والعسل تتميز الزبادى بتأثيرها المرطب…

الحصول على بشرة جميلة ومشرقة يتطلب الالتزام بتطبيق باقة مختارة من الأقنعة التي تعمل على تنظيف الوجه جيدًا من خلال التخلص من الشوائب والأوساخ وتنعيم البشرة وترطيبها بعمق وعلى محاربة الآثار المزعجة لحب الشباب والتمتع بنظارة فائقة وفي ما يلي يسرنا أن نمدك بباقة ممتازة من الوصفات الطبيعية. تابعينا !

أفضل الأقنعة لإشراقة البشرة

alt

1. وصفة الزبادي والعسل

تتميز الزبادى بتأثيرها المرطب فيما يجلب العسل نسبة جيدة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن ويشكل الليمون مصدرا رائعا للفيتامين سي الذي يساعد على تفتيح البشرة وإزالة التصبغات وتنظيم إنتاج الزهم والمساعدة على محاربة أثر الجذور الحرة بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة.

امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي و من 10 إلى 12 قطرة من عصير الليمون ثم ضعي المزيج على الوجه لمدة 30 دقيقة واشطفي بالماء الدافئ.

2. وصفة الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو مكون مثالي لأصحاب البشرة الجافة. يتميز باحتوائه على نسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن وحمض الأوليك الذي يساهم في ترطيب وتنعيم البشرة بالاضافة إلى الفيتامين E الذي يمثل أحد مضادات الأكسدة الممتاز في محاربة آثار الجذور الحرة.

نمزج نصف حبة أفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم نطبق المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة ونشطف بالماء الدافئ.

3. وصفة الفول السوداني

يمثل الفول السوداني أحد العناصر الغذائية الغنية ويتميز باحتوائه على نسبة جيدة من الفيتامين E ومن خصائصه أنه يساهم في ترطيب البشرة بعمق والحد من شيخوخة الجسم.

نمزج ملعقتين كبيرتين من الفول السوداني وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة من العسل. ثم نطبق القناع على الوجه والعنق ونتركه لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بتنظيفه بالماء الدافئ.

4. وصفة العسل والحليب

يتميز الحليب بتأثيره المرطب على البشرة وبفعاليته في تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي وهو مثالي في إزالة الشوائب، يُطهر البشرة ويشد المسام ويقلل من إنتاج الزهم.

نمزج ملعقة كبيرة من مسحوق الحليب وملعقة كبيرة من العسل وبياض بيضة ثم نطبق الوصفة على البشرة لمدة 15 دقيقة ونشطف بالماء الدافئ.

أفضل الأقنعة لترطيب البشرة

اليقطين البشرة

1. وصفة اليقطين

يحتوي اليقطين على فيتامينات A و C و E وعلى نسبة جيدة من مضادات أكسدة التي تساهم في تعزيز صحة وجمال البشرة.

نمزج 4 ملاعق كبيرة من اليقطين المطبوخ مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا ونصف ملعقة كبيرة من الحليب نطبق الوصفة على الوجه ونتركها لمدة 20 دقيقة ثم نشطف بالماء الدافئ.

2. قناع الموز

يمثل الموز مصدرًا ممتازًا للبوتاسيوم وهو مسؤول عن نسبة الماء الموجودة في الخلايا وهو ما يفسر فعاليته في ترطيب البشرة بعمق.

نسحق حبة من الموز ونمزجها مع ملعقة كبيرة من العسل و 5 ملاعق من الشوفان ونطبقها على البشرة وحول منطقة العينين ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم نشطف بالماء الدافئ.

3. وصفة التفاج

يتميز التفاح باحتوائه على الفيتامينات A و C وهي عناصر تجلب فوائد عديدة للبشرة وذلك من خلال فعاليتها في تعزيز إنتاج البروتينات والكولاجين بشكل طبيعي وهي عناصر أساسية في نضارة البشرة.

نسحق الموز ونضيف إليه ملعقة كبيرة من العسل وخمسة ملاعق من دقيق الشوفان نخلط المزيج جيدا ثم نطبقه على كامل الوجه باستثناء المنطقة المحيطة بالعينين ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم نشطف بالماء الدافئ.

أفضل الأقنعة لتقشير الوجه

alt

تساعد هذه الاقنعة على التخلص من الخلايا الميتة والرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب وتعمل على تطهير البشرة بعمق وتساعد على التمتع بملمس ناعم ومظهرً نظيف وإشراقة خالية من العيوب.

1. مقشر السكر

السكرهو عنصر اقتصادي ممتاز في تنظيف البشرة ويمثل أحد البدائل الطبيعية الممتازة لتمتع باشراقة مفعمة ويمكن استخدامه ببساطة من خلال ترطيب البشرة واستخدامه للتدليك بلطف على شكل دوائر ومن ثم شطف البشرة كالمعتاد.

2. مقشر الليمون والسكر

يساعد الليمون مع السكر على جعل البشرة أكثر نعومةً ولمعانًا ويضمن إضافة العسل ترطيبا عميقا ويساهم في القضاء على الخلايا الميتة بفعالية.

لهذه الوصفة ستحتاج لملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من اللوز المطحون. نطبق المزيج بلطف على البشرة ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم نشطف البشرة بالماء وهذا كل شيء! وستلاحظين أن بشرتك أصبحت أكثر سلاسة على الفور.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً