مصر: النيابة تأمر بضبط قنصل إيطالي فخري سابق

مصر: النيابة تأمر بضبط قنصل إيطالي فخري سابق

أمر النائب العام المصري اليوم الثلاثاء بضبط وإحضار القنصل الفخري السابق لإيطاليا في الأقصر الهارب، وإدراجه على النشرة الدولية الحمراء وقوائم ترقب الوصول، وإحالة متهمين آخرين إلى المحاكمة الجنائية. وجاء ذلك في ختام تحقيقات النيابة العامة المصرية بعد ضبط السلطات الإيطالية في ميناء ساليرنو حاوية دبلوماسية إيطالية قادمة من ميناء الإسكندرية تحتوي على 21855 قطعة أثرية،…




أثار مصرية (أرشيف)


أمر النائب العام المصري اليوم الثلاثاء بضبط وإحضار القنصل الفخري السابق لإيطاليا في الأقصر الهارب، وإدراجه على النشرة الدولية الحمراء وقوائم ترقب الوصول، وإحالة متهمين آخرين إلى المحاكمة الجنائية.

وجاء ذلك في ختام تحقيقات النيابة العامة المصرية بعد ضبط السلطات الإيطالية في ميناء ساليرنو حاوية دبلوماسية إيطالية قادمة من ميناء الإسكندرية تحتوي على 21855 قطعة أثرية، تنتمي جميعها للحضارة المصرية بعصورها التاريخية المتعاقبة.

واستردت مصر القطع الأثرية جميعاً في أوائل يوليو (تموز) 2018 بعد اتصالات مباشرة بين النائب العام المصري، والسلطات القضائية الإيطالية المختصة، وبناءً على طلب المساعدة القانونية من النيابة العامة المصرية للنيابة العامة بساليرنو الإيطالية.

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام اليوم، أن التحقيقات أسفرت عن أن الإيطالي لاديسلاف أوتكر سكاكال القنصل الفخري السابق لإيطاليا بالأقصر، هو الذي هرب القطع المضبوطة في حاوية دبلوماسية بالاتفاق مع مسؤول شركة شحن وتغليف، للاتجار بها، بمساعدة بعض المصريين، الذين ضبطوا وحبسوا احتياطياً على ذمة القضية.

وأمرت النيابة العامة بتفتيش مسكن المتهم الإيطالي في القاهرة، وضبطت قطعاً ومقتنيات أثرية من للحضارة المصرية، وقطعاً أثريةً أخرى في خزينة استأجرها بأحد البنوك الخاصة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً