إيران تؤكد اعتقال 3 أستراليين بتهمة التجسس وتصوير مناطق عسكرية

إيران تؤكد اعتقال 3 أستراليين بتهمة التجسس وتصوير مناطق عسكرية

ذكرت وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية للأنباء أن السلطة القضائية في إيران أكدت اليوم الثلاثاء، اعتقال 3 أستراليين، كما أعلنت الحكومة الاسترالية في الأسبوع الماضي. ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم السلطة القضائية، غلام حسين إسماعيلي “اثنان منهم التقطا صوراً في مناطق عسكرية، والثالث لتجسسه لصالح دولة ثالثة”.وأضاف “المحكمة ستقرر إذا كان هذا الشخص، الذي اعتقل بتهمة التجسس، بريئاً…




المتحدث باسم السلطة القضائية في إيران غلام حسين إسماعيلي (أرشيف)


ذكرت وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية للأنباء أن السلطة القضائية في إيران أكدت اليوم الثلاثاء، اعتقال 3 أستراليين، كما أعلنت الحكومة الاسترالية في الأسبوع الماضي.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم السلطة القضائية، غلام حسين إسماعيلي “اثنان منهم التقطا صوراً في مناطق عسكرية، والثالث لتجسسه لصالح دولة ثالثة”.

وأضاف “المحكمة ستقرر إذا كان هذا الشخص، الذي اعتقل بتهمة التجسس، بريئاً أم مذنباً”.

ولم يكشف إسماعيلي هويات المعتقلين ولم يورد تفاصيل عن موعد اعتقالهم.

وسبق للخارجية الأسترالية أن ذكرت أنها تقدم مساعدة قنصلية لأسر مواطنيها الثلاثة المحتجزين في إيران بعد أن نشرت صحيفة “تايمز” البريطانية تقريراً عن اعتقال امرأتين تحملان الجنسيتين البريطانية والأسترالية، وصديق إحداهما الأسترالي في إيران.

ولم تكشف الصحيفة هوية صاحبتي الجنسيتين الأسترالية والبريطانية بناءً على طلب الخارجية البريطانية وقالت إن “الحكومة الأسترالية تتعامل مع القضيتين”.

وقالت بريطانيا الأربعاء الماضي، إنها “أبدت مخاوفها للسفير الإيراني على أعداد أصحاب الجنسية المزدوجة المعتقلين في إيران، ومن ظروف اعتقالهم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً