مدارس خاصة في الشارقة تشترط تقريراً طبياً لدوام الطلبة المرضى

مدارس خاصة في الشارقة تشترط تقريراً طبياً لدوام الطلبة المرضى

اشترطت بعض المدارس الخاصة في إمارة الشارقة على الطلبة الذين يعانون من مضاعفات مرضية إحضار تقرير طبي عن حالتهم الصحية للسماح لهم بالدخول إلى الفصول الدراسية، وذلك بهدف منع انتقال العدوى لباقي الطلبة في المدرسة، وبالأخص تلك المتعلقة بالأمراض الموسمية. في ذات السياق شددت أخصائية الأطفال الدكتورة غيداء صالح، على ضرورة اتباع أولياء الأمور والطلبة عدداً من النصائح الهامة …




alt


اشترطت بعض المدارس الخاصة في إمارة الشارقة على الطلبة الذين يعانون من مضاعفات مرضية إحضار تقرير طبي عن حالتهم الصحية للسماح لهم بالدخول إلى الفصول الدراسية، وذلك بهدف منع انتقال العدوى لباقي الطلبة في المدرسة، وبالأخص تلك المتعلقة بالأمراض الموسمية.

في ذات السياق شددت أخصائية الأطفال الدكتورة غيداء صالح، على ضرورة اتباع أولياء الأمور والطلبة عدداً من النصائح الهامة مع بداية كل عام دراسي، وذلك من أجل المحافظة على صحة أبنائهم وتجنيبهم أي أمراض من الممكن اكتسابها من زملائهم بالمدرسة، وأبرزها عدم استخدام أغراض وأدوات الغير، عدم الأكل والشرب من الزملاء، إلى جانب التأكد من غسل اليدين عند الدخول إلى دورة المياه.

كما لفتت إلى أنه يجب الحرص على الالتزام بالشرب من كوب خاص وتجنب الشرب من الزملاء، تجنباً لانتقال العدوى، كما دعتهم إلى استخدام المنديل الورق عند العطس أو الكحة وإلقائه فى صندوق القمامة.

وشددت على أهمية تناول الطلبة وجبة الإفطار الجيدة تحتوي على: (البروتينات – الخضار – النشويات – الفواكه)، وفي حال ملاحظة علامات التعب على الأطفال مراجعة الطبيب.

وعلى الصعيد نفسه أكدت مدرسة الوردية الخاصة فرع مويلح في الشارقة، أنه “ومن منطلق الحرص على سلامة الطلبة، فإنها تشترط إحضار الطالب المريض الذي يتغيب لأكثر من ثلاثة أيام شهادة طبية تفيد سلامته، وأن ما يعانيه لن يتسبب بالعدوى لزملائه”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً