5 أعشاب لتضييق المهبل

5 أعشاب لتضييق المهبل

اتساع المهبل مشكلة تؤثر على العلاقة بين الأزواج للتخلص من هذه المشكلة ولتشديد عضلات المهبل بسرعة، هناك بعض العلاجات التي يمكنك تجربتها. تحدث التغييرات الجسدية والعقلية والهرمونية في جسم المرأة بعد الولادة ومع ذلك، تخشى العديد من النساء من أن يفقد المهبل ضيقه بعد الولادة الطبيعية. اقرئي ايضا : علاج التهاب المهبل بالأعشاب والزيوت فعندما يضطر الطفل …

اتساع المهبل مشكلة تؤثر على العلاقة بين الأزواج للتخلص من هذه المشكلة ولتشديد عضلات المهبل بسرعة، هناك بعض العلاجات التي يمكنك تجربتها.

تحدث التغييرات الجسدية والعقلية والهرمونية في جسم المرأة بعد الولادة ومع ذلك، تخشى العديد من النساء من أن يفقد المهبل ضيقه بعد الولادة الطبيعية.

اقرئي ايضا : علاج التهاب المهبل بالأعشاب والزيوت

فعندما يضطر الطفل إلى الخروج من فتحة المهبل، يتعين على عنق الرحم أن يتوسع لإفساح المجال. عادة، يتسع عنق الرحم ويمتد حتى 5 سم أثناء الولادة. قد يكون توسع المهبل بعد الولادة مؤقتاً أو قد يستمر لفترة طويلة، اعتماداً على عمر الأم وعدد الأطفال وما إلى ذلك.

أعشاب لتضييق المهبل

إليك علاجات منزلية آمنة لشد عضلات وتضييق المهبل بسرعة ويتم الحصول عليها من مصادر طبيعية:

1. الألوفيرا الصبار…

يقوي عضلات المنطقة المهبلية لمنع هبوط جدار المهبل. كما أنه مفيد في منع جفاف المهبل وتهييجه. بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام الألوة فيرا لتحقيق تخفيف سريع من مشاكل الأعضاء التناسلية…

2 – الكركم…

تنتمي إلى عائلة الزنجبيل فهو نبات طبي مليء بالعوامل المضادة للالتهابات. يمكن أن تقوي أيضاً عضلات الحوض.

3 – تناولي أطعمة صحية

أعشاب لتضييق المهبل

تناول الأطعمة التي تعمل على خلق بيئة صحية للمهبل بعض الأمثلة هي الجزر، والرمان، وبذور السمسم، وفول الصويا، الحلبة وما إلى ذلك، حاولي تضمينها في نظامك الغذائي المعتاد. يمكن أن تساعد العناصر المغذية فيها في الحفاظ على صحة العضلات عموماً، بالإضافة إلى عضلات المهبل.

4 – لا تغفلي الرياضة…

فلكل من تمارين كيجل ورياضة المشي مفعول السحر لتقوية عضلات الرحم بعد الولادة.

أعشاب لتضييق المهبل

5 – الأعشاب لتضييق المهبل

يمكنك تضييق المهبل بعد الولادة بالأعشاب عن طريق القيام بعمل دش مهبلي من عنب الثعلب قشر الرمان في لتر ماء دافئ ويتم استخدامه يومياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً