اناقة

وصفات تقشير لحماية اليدين من تقلبات الطقس

وصفات تقشير لحماية اليدين من تقلبات الطقس

تستخدم حواء الكثير من المواد القاسية على اليدين بشكل يومي مثل مواد التنظيف المختلفة والصابون التي تجعل بشرة اليدين شديدة الجفاف، ذات ملمس خشن كما أنها تكتسب اللون الداكن مما يقلل من جمالها. مشكلة تتضاعف مع التقلبات الجوية لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أفضل وصفات التقشير التي تستطيع كل سيدة تطبيقها في المنزل لأنها تتضمن مواد …

تستخدم حواء الكثير من المواد القاسية على اليدين بشكل يومي مثل مواد التنظيف المختلفة والصابون التي تجعل بشرة اليدين شديدة الجفاف، ذات ملمس خشن كما أنها تكتسب اللون الداكن مما يقلل من جمالها. مشكلة تتضاعف مع التقلبات الجوية لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أفضل وصفات التقشير التي تستطيع كل سيدة تطبيقها في المنزل لأنها تتضمن مواد طبيعية غير مكلفة

أفضل طرق تقشير اليدين بمكونات بسيطة

مقشر السكر

المكونات: ملعقتين كبيرتين من السكر الأبيض الناعم وملعقتين كبيرتين من السكر البني الخشن، ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وقطرتان من أي زيت عطري تفضلينه.

اخلطي السكر الأبيض مع السكر البني الخشن ثم أضيفي زيت الزيتون وحركي المكونات جيدا ثم أضيفي الزيت العطري وقلبي مرة أخرى. للقيام بعملية التقشير، طبقي القليل من الخليط على بشرة اليدين ودلكي في شكل دائري لبعض الوقت ثم اشطفي بالماء الفاتر مع التجفيف والترطيب.

alt

مقشر العسل واللوز

المكونات: بضع حبات من اللوز الحلو، كمية من الحليب الطازج ونصف ملعقة من العسل الطبيعي.

اسحقي حبات اللوز بشكل ناعم حتى تصبح في شكل بودرة ثم اخلطيها مع كمية مناسبة من الحليب وأضيفي العسل مع التقليب، وزعي المزيج على بشرة اليدين وافركيهما بلطف. انتظري لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري تحضير الخلطة في كل مرة ستقومين باستخدامها لحصول على فاعلية قصوى من عناصرها الغذائية.

alt

مقشر السكر مع زيت جوز الهند

المكونات: ¼ كوب من السكر البني أو الأبيض، ¼ كوب من ملح البحر ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند عصير ليمونة واحدة وملعقة كبيرة من العسل.

اخلطي في خطوة أولى زيت جوز الهند مع العسل الطبيعي، أضيفي بعد ذلك ملح البحر والسكر الخشن وقلبي. بعد ذلك أضيفي عصير الليمون وحركي مجددا حتى تتجانس المكونات. استخدمي المقشر 3مرات في الأسبوع من خلال فرك اليدين في شكل دائري خفيف وتركه لبعض الوقت قبل شطفه، مع الاحتفاظ به في علبة نظيفة ووضعها في البراد.

alt

مقشر جوز الهند وعصير الليمون

المكونات: ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، عصير ليمونة كاملة، ربع كوب من ملح البحر وربع كوب من السكر.
ضعي المواد المذكورة في الخلاط الكهربائي وشغليه لنصف دقيقة فقط ليصبح المقشر جاهز، طبقي القليل على بشرة اليدين ودلكي بشكل خفيف مع تركه لمدة خمس دقائق إضافية قبل شطفها بالماء الفاتر.

احتفظي بباقي المقشر في البراد على أن تستخدميه بشكل يومي لمدة أسبوع واحد وستلاحظين الفرق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً