ترامب يهدد طالبان في الذكرى 18 لهجمات 11 سبتمبر

ترامب يهدد طالبان في الذكرى 18 لهجمات 11 سبتمبر

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأربعاء، بالتصعيد ضد حركة طالبان في أفغانستان، بعد يومين من إلغاء محادثات السلام مع الحركة المتمردة، بسبب هجوم جديد في كابول. وأوضح ترامب في خطاب بوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” بمناسبة الذكرى 18 لهجمات 11 سبتمبر(أيلول) 2001، أنه علق عطلة نهاية الأسبوع اجتماعاً كان مقرراً في مقر إقامة الرئيس في كامب ديفيد، مع حركة طالبان والحكومة…




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب متحدثاً في البنتاغون الأربعاء (ناشيونال ريفيو)


تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأربعاء، بالتصعيد ضد حركة طالبان في أفغانستان، بعد يومين من إلغاء محادثات السلام مع الحركة المتمردة، بسبب هجوم جديد في كابول.

وأوضح ترامب في خطاب بوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” بمناسبة الذكرى 18 لهجمات 11 سبتمبر(أيلول) 2001، أنه علق عطلة نهاية الأسبوع اجتماعاً كان مقرراً في مقر إقامة الرئيس في كامب ديفيد، مع حركة طالبان والحكومة الأفغانية لدفع اتفاق سلام.

وقال ترامب: “كان مقرراً إجراء محادثات سلام منذ أيام، وألغيتها عندما علمت بقتلهم لجندي أمريكي من بورتريكو، و11 شخصاً بريئاً آخرين”.

وجاء تحذيره بعد يومين من تعليق محادثات السلام التي تجريها الولايات المتحدة وحركة طالبان منذ أكثر من عام في قطر، لإنهاء نحو عقدين من الحرب في أفغانستان، ويهدد تعليق المفاوضات بتصعيد العنف أكثر في أفغانستان، في وقت حرج قبل نحو أسبوعين من الانتخابات الرئاسية في البلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً