لبنان: 12 معبراً غير شرعي للتهريب من وإلى سوريا

لبنان: 12 معبراً غير شرعي للتهريب من وإلى سوريا

أعلن وزير الدفاع اللبناني إلياس بو صعب، اليوم الأربعاء، أن عدد المعابر غير الشرعية بين لبنان وسوريا يتراوح بين 8 و12 معبراً. وجاءت تصريحاته عقب الاجتماع الوزاري الذي ترأسه رئيس الحكومة سعد الحريري، بعد ظهر اليوم، لمناقشة التهريب على الحدود اللبنانية السورية.وأضاف الوزير أن “الأجهزة الأمنية الموجودة أجمعت على أن عدد المعابر غير الشرعية والتي يجب أن نعمل عليها …




 وزير الدفاع اللبناني إلياس بو صعب في الاجتماع الوزراي برئاسة سعد الحريري(تويتر)


أعلن وزير الدفاع اللبناني إلياس بو صعب، اليوم الأربعاء، أن عدد المعابر غير الشرعية بين لبنان وسوريا يتراوح بين 8 و12 معبراً.

وجاءت تصريحاته عقب الاجتماع الوزاري الذي ترأسه رئيس الحكومة سعد الحريري، بعد ظهر اليوم، لمناقشة التهريب على الحدود اللبنانية السورية.

وأضاف الوزير أن “الأجهزة الأمنية الموجودة أجمعت على أن عدد المعابر غير الشرعية والتي يجب أن نعمل عليها هو بين 8 و12 معبراً، من هنا لم يعد بالإمكان الحديث عن 150 أو 140 معبراً غير شرعي لأن ذلك يشكل تضليلاً للرأي العام”.

وأشار إلى أن الاجتماع ناقش الإجراءات التي يجب اتخاذها في هذه المعابر، والعمل المشترك بين وزارة الدفاع، وقيادة الجيش، ووزارة الداخلية، وشعبة المعلومات، ووزارة المالية، والجمارك، والأمن العام، لأن وقف التهريب لا يقتصر على الحدود فقط.

وأعلن وزير الدفاع اقتراح إنشاء غرفة لتجميع المعلومات حول المعابر والمواد المهربة عبرها وكمياتها وتحديد الجهة النهائية التي تصل إليها، و”هنا يأتي دور الجمارك”.

واستطرد قائلاً “كان هناك إجماع أيضاً على أن الأغلبية الساحقة من البضائع المهربة تأتي عبر المعابر الشرعية، بالتالي يجب معالجة هذه المعابر عبر ضبط الفساد، ومحاسبة المهربين، وملاحقة الشركات التي تقوم بعمليات التهريب، والمواطنين المتورطين سواءً كانوا من الأجهزة الأمنية أو غيرها”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً