سياسي فلسطيني : تصريحات نتنياهو مناورة لكسب اليمين المتطرف

سياسي فلسطيني : تصريحات نتنياهو مناورة لكسب اليمين المتطرف

قال أستاذ العلوم السياسية والسياسي الفلسطيني الدكتور أسامة شعث إن تصريحات بينامين نتنياهو تعكس مدى رغبة رئيس الوزراء الإسرائيلي في ضم المزيد من الاراضي الفلسطينية، وتجاوز القانون الدولي دون اعتبار لحل للدولتين. وقال شعث ، إن تصريحات نتنياهو تؤكد أن نتانياهو منذ وصوله للحكم أول مرة في 1997 يرفض عملية السلام، وحل الدولتين، ويواصل الاستيطان في المناطق الفلسطينية.وأوضح الدكتور…




الأكاديمي الفلسطيني أسامة شعث (أرشيف)


قال أستاذ العلوم السياسية والسياسي الفلسطيني الدكتور أسامة شعث إن تصريحات بينامين نتنياهو تعكس مدى رغبة رئيس الوزراء الإسرائيلي في ضم المزيد من الاراضي الفلسطينية، وتجاوز القانون الدولي دون اعتبار لحل للدولتين.

وقال شعث ، إن تصريحات نتنياهو تؤكد أن نتانياهو منذ وصوله للحكم أول مرة في 1997 يرفض عملية السلام، وحل الدولتين، ويواصل الاستيطان في المناطق الفلسطينية.

وأوضح الدكتور أسامة شعث أن على الشعب الفلسطيني أولا تصعيد المواجهة الشعبية للاحتلال بكل أشكاله، والتحرك على الميداني لمواجهة مشاريع التهويد ومصادرة الأرض.

وشدد شعث على أن نتانياهو يحاول فتح جبهات للصدام مع أبناء الشعب الفلسطيني الأمة العربية، حتى لا يواجه احتمالات الفشل والسقوط في الانتخابات المقبلة، التي قد تشهد نهاية حكمه المتطرف.

وأشار شعث إلى أن تصريحات نتانياهو مؤشر خطير على محاولته كسب أصوات اليمين المتطرف في المستوطنات في الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية، والمزيد من الدعم الأمريكي لسياسته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً