اناقة

كيفية علاج حكة فروة الراس بالاعشاب

كيفية علاج حكة فروة الراس بالاعشاب

أكثر الأسباب شيوعاً لحكة فروة الرأس هي قشرة الرأس، وهي نوع من الأكزيما يسمى التهاب الجلد الدهني والصدفية. تحدث قشرة الرأس عندما تسقط خلايا الجلد على فروة الرأس وتستبدل نفسها بسرعة كبيرة، مما يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة، والتي تتساقط في نهاية المطاف في الشعر، وتؤدي إلى ظهور قشرة رأس واضحة وتسبب حكة، فتعرفي على كيفية…

أكثر الأسباب شيوعاً لحكة فروة الرأس هي قشرة الرأس، وهي نوع من الأكزيما يسمى التهاب الجلد الدهني والصدفية.

تحدث قشرة الرأس عندما تسقط خلايا الجلد على فروة الرأس وتستبدل نفسها بسرعة كبيرة، مما يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة، والتي تتساقط في نهاية المطاف في الشعر، وتؤدي إلى ظهور قشرة رأس واضحة وتسبب حكة، فتعرفي على كيفية علاج حكة فروة الرأس بالأعشاب.

كيفية علاج حكة فروة الرأس بالأعشاب

زيت الزيتون

يمكن أن يساعد زيت الزيتون على تخفيف قشور الجلد الحاكة، كما يمكن أن يساعد استخدامه الدافئ على فروة الرأس على تخفيف القشور والحكات الموجودة على سطح الجلد.

قومي بتسخين زيت الزيتون قبل وضعه على فروة الرأس، ثم قومي بتدليكه على الجلد، اتركي زيت الزيتون على فروة الرأس لعدة ساعات قبل غسله باستخدام الشامبو المعالج مثل قطران الفحم أو حمض الساليسيليك.

الألوة فيرا

يحتوي الألوة فيرا على عدد من الخصائص التي يمكن أن تساعد على علاج فروة الرأس الجافة، فله خصائص مضادة للالتهابات. يساعد الألوة فيرا في تقليل تهيج الجلد، كما أنه عامل ترطيب فعال جداً، فضعيه موضعياً على فروة رأسك واتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسله وستحصلين على نتائج رائعة وستتخلصين من الحكة.

بخاخ البابونج

اغلي كوبين من الماء وضيفي إليه حفنة أزهار البابونج، واتركي المزيج يغلي حتى يتغير لونه، ثم اتركي مصل البابونج يبرد. قومي بتصفيته واملئي هذا المصل في زجاجة رذاذ نظيفة ثم ضعيه بالثلاجة، كلما شعرت بحكة في فروة رأسك قومي برش هذا البخاخ للراحة الفورية، فهو يهدئ فروة الرأس من الحكة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً