5 طرق للتخلص من بقع الزيت على الملابس

5 طرق للتخلص من بقع الزيت على الملابس

يتم معالجة البقع من على الملابس بشكل مختلف كل حسب طبيعتها ويتطلب التخلص من بقع الزيوت استخدام منتجات محددة تختلف عن باقي المكونات المعتمدة للقضاء على البقع الأخرى وذلك وفق ما ذكرنا في مقالاتنا السابقة. ولا حاجة بأن تقتني مزيل بقع زيت بأسعار غالية من المتاجر لأن بامكاننا استخدام الطرق المحلية الصنع. وفي هذا المقال سنشاركك حلول …

يتم معالجة البقع من على الملابس بشكل مختلف كل حسب طبيعتها ويتطلب التخلص من بقع الزيوت استخدام منتجات محددة تختلف عن باقي المكونات المعتمدة للقضاء على البقع الأخرى وذلك وفق ما ذكرنا في مقالاتنا السابقة. ولا حاجة بأن تقتني مزيل بقع زيت بأسعار غالية من المتاجر لأن بامكاننا استخدام الطرق المحلية الصنع. وفي هذا المقال سنشاركك حلول طبيعية لإزالة بقع الزيت على الملابس باستخدام المكونات التالية: الكحول، منظف الصحون، صودا الخبز، الخل الأبيض ومسحوق التلك. تابعينا !

5 حلول طبيعية للقضاء على البقع الدهنية من الملابس

1. سائل غسل الصحون

alt

سائل الصحون هو واحد من أفضل المنتجات المتوفرة في البيت وهو فعال جدًا في في إزالة البقع من الملابس. نحتاج فقط لوضع بضع قطرات من سائل غسيل الصحون على البقع فور ظهورها مباشرة، اضيفي القليل من الماء ثم افركي جيدًا ثم ضعي الملابس في الغسالة كالمعتاد.

2. بيكربونات الصوديوم

بيكربونات الصوديوم هو مكون متعدد الاستخدامات وله فوائد متعددة في العناية بالصحة والجمال. من أجل ذلك احرصى دائمًا على توفّر هذا المكون في البيت بشكل دائم، فربما تحتاجينه لتقشير الوجه بشكل آمن أو لامتصاص الروائح الكريهة أو كحل للقضاء على البقع المزعجة.

نخلط القليل من الماء مع بيكربونات الصوديوم ثم نضع المزيج على بقع الزيت ثم نستخدم فرشاة الأسنان لتنظيف البقع واختراق النسيج بشكل أفضل، اتركي المكون لبضع دقائق واغسلي الثياب كالمعتاد. تعمل بيكربونات الصوديوم كمنعم طبيعي ممتاز للمساعدة على تليين الملابس والقضاء على البكتيريا والحفاظ على صحة ولمعان الألوان كما يساهم في موازنة الرقم الهيدروجيني لمياه الغسيل.

3. التالك لازالة بقع الزيت

alt

بودرة التالك الشهيرة التي نستخدمها عادة للعناية ببشرة أطفالنا الصغار تعتبر أيضًا حلاً مثاليًا لازالة بقع الزيت المستعصية من الملابس بغض النظر عن نوع القماش أو لونه.

يمكن استخدام هذا البديل الاقتصادي من خلال رش القليل من البودرة على البقع ومحاولة تغطيتها بشكل كامل حتى تمتص الزيت بشكل جيد وتركها لما لا يقل عن ساعتين أو حتى يوم كامل. نفرك البقع باستخدام فرشاة مناسبة ثم نضعها في الغسالة.

4. الخل الأبيض

alt

الخل هو منتج شائع الاستخدام بفضل فعاليته وتأثيره المطهر وقدرته الفائقة على التنظيف وعلى طرد الروائح الكريهة، من أجل ذلك تستخدمه العديد من السيدات لتنقية الأقمشة وللحفاظ على الملابس والغسالة في حالة جيدة. وهو ممتاز أيضًا في إزالة بقع الزيت من الملابس من خلال تطبيق مقدار منه على البقع وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل الثوب والشطف كالمعتاد.

5. الكحول

أخيرًا وإذا لم تنجح كل الطرق المذكورة أعلاه حينها يمكننا استخدام الكحول عند 90 درجة. ومع ذلك فاننا لا نوصي بهذا الحل إذا كانت الملابس حساسة للغاية لنتفادى التلف.

فقط نضع بضع قطرات من الكحول على بقع الزيت، وبعد أن نتركها لبضع دقائق نقوم بغسلها وشفطها كالمعتاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً