اناقة

وصفات سحرية تغنيك عن استخدام الحلاوة نهائيا

وصفات سحرية تغنيك عن استخدام الحلاوة نهائيا

لا شيء يرهق حواء أكثر من مهمة إزالة الشعر الزائد من الجسم حيث تتعرض الكثير من السيدات للإحساس بالألم أو تهيج البشرة بعد استخدام الحلاوة أو غيرها من وسائل إزالة الشعر الزائد. لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد في تخفيف نمو الشعر الزائد بشكل تدرجي حتى يختفي نهائيا.خلطة الكركم والحليب…

لا شيء يرهق حواء أكثر من مهمة إزالة الشعر الزائد من الجسم حيث تتعرض الكثير من السيدات للإحساس بالألم أو تهيج البشرة بعد استخدام الحلاوة أو غيرها من وسائل إزالة الشعر الزائد. لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد في تخفيف نمو الشعر الزائد بشكل تدرجي حتى يختفي نهائيا.

خلطة الكركم والحليب

خلطة لها نتائج فعالة خاصة لشعر الوجه الذي يعد عادة أقل كثافة عن باقي الشعر الزائد الموجود في الوجه.

قومي بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة كبيرة من الحليب، وزعي المزيج بعد أن يتجانس وطبقيه على مناطق الشعر الزائد في الوجه لمدة 20 دقيق أو حتى يجف بالكامل. بعد ذلك بللي أطراف أصابع اليد وقومي بالتدليك الدائري عكس اتجاه نمو الشعر حتى تتخلصي نهائيا من بقايا القناع ثم اغسلي المنطقة بالماء البارد.

alt

خلطة النشا والليمون

عليك بخلط كميات متساوية من النشا، عصير الليمون الطازج وماء الورد، مدي المزيج على المنطقة المحددة في الجسم واتركيه حتى يجف نهائيا ثم اشطفي بالماء الدافئ.

خلطة مسحوق الحمص والكركم

لتحضير هذه الخلطة أنت بحاجة لملعقة كبيرة من دقيق الحمص، ملعقة كبيرة من اللبن الرائب وكمية من مسحوق الكركم، قومي بتقليب المواد بشكل جيد حتى تحصلي على خليط لين مع إمكانية إضافة القليل من الماء للتحكم في قوام الخليط.

وزعي المزيج على البشرة أو المنطقة التي ترغبين في تقليل نمو الشعر الزائد فيها ثم دلكي في شكل حركات دائرية خفيفة. اتركي الخليط حتى يجف ثم افركيه في شكل دائري مع شطف المنطقة بالماء البارد.

كرري هذه الطريقة بشكل يومي ومنتظم حتى تلاحظي أن الشعر الزائد أصبح أقل كثافة وينمو بشكل بطيء.

كريم الفازلين والسعد

قومي بخلط ملعقتين من مسحوق نبات السعد مع ملعقة من الفازلين الطبي طبقي الكريم على المنطقة التي تعاني من الشعر الزائد لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

alt

منقوع الترمس المر

قومي بنقع كوب من الترمس المر في 4 أكواب من الماء دافئ واتركيه طيلة 24 ساعة، صفي المياه واحتفظي بها في زجاجة نظيفة واستخدميها بشكل يومي لدهن الجسم طيلة 3 أسابيع وستحصلين على نتيجة جيدة.

مغلي نبات السعد

ضعي كمية من مسحوق نبات السعد في مقدار لتر من الماء المغلي واتركيه حتى تهدأ حرارته ثم صفيه واستخدميه كغسول للجسم بشكل منتظم.

كيفية استخدام خلطات تخفيف نمو الشعر الزائد

بعد أن تنظيف الشعر الزائد بالحلاوة أو الشمع اشطفي المنطقة بالماء الدافئ واتركيها لترتاح للبعض الوقت ثم حضري أحد الخلطات طبيعية التي سبق ذكرها وضعيها على الأماكن التي أزلتي منها الشعر الزائد. اتركي الخلطة لمدة ساعة أو ساعتين ثم اشطفي بالماء الفاتر.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً