دراسة: النساء يحتجن للنوم أكثر من الرجال

دراسة: النساء يحتجن للنوم أكثر من الرجال

إن كنت تحبين أخذ قسط كاف من الراحة وتفضلين الخلود الى النوم لساعات طويلة، أصبح بإمكانك اليوم أن تثبتي ذلك من خلال دراسة أجريت على النساء والرجال لتؤكد بأن المرأة بحاجة الى ساعات نوم أكثر من الرجال، فما الأسباب التي تقف وراء هذا الأمر وكيف أكد الباحثون ضرورة حصول المرأة على الراحة؟ اليك التفاصيل… صورة توضيحيّة…


إن كنت تحبين أخذ قسط كاف من الراحة وتفضلين الخلود الى النوم لساعات طويلة، أصبح بإمكانك اليوم أن تثبتي ذلك من خلال دراسة أجريت على النساء والرجال لتؤكد بأن المرأة بحاجة الى ساعات نوم أكثر من الرجال، فما الأسباب التي تقف وراء هذا الأمر وكيف أكد الباحثون ضرورة حصول المرأة على الراحة؟ اليك التفاصيل…

alt
صورة توضيحيّة

وفق الدراسة التي أجراها عدد من الباحثين حول هذا الموضوع تبيّن أن النساء يستخدمن أدمغتهن أكثر من الرجال وبإمكانهن أن ينفذن عدداً مختلفاً من المهام في الوقت عينه. أجريت هذه الأبحاث في مركز جيم هورن وتبيّن من خلالها أن الأهداف الرئيسية للنوم تكون أن يستريح الدماغ ويعيد ترتيب نفسه. كما ويوضح الباحثون في هذا الموضوع أن المرأة تحتاج الى معدل 20 دقيقة من النوم أكثر من الرجل!

تحتاج المرأة وفق الدراسة الى فترة إضافية من النوم من أجل إعادة التركيز والنشاط الذهني لجسمها، وهذا يعود لاستخدامها دماغها في مهام كثيرة في اليوم لذلك هي تحتاج الى راحة أطول في الليل.

لفتت الدراسة من ناحية أخرى، الى أن النساء اللواتي يلح أزواجهن عليهن للاستيقاظ من النوم ولا يأخذن القسم المطلوب من الراحة يكن عرضة للغضب والضغط النفسي كما قد يقعن في فخ الاكتئاب ويصبحن عنيفات أكثر مع أولادهن والآخرين.

الى جانب ذلك، هناك بعض المتلازمات أو الأمراض التي قد تقع فيها المرأة إن لم تنل القسط الكافي من الراحة والنوم، من هنا وتحاشياً للوقوع في مثل هذه الأمور، من الضروري أن تنال المرأة ساعات كافية من النوم من أجل أن تكون في قمة نشاطها وعطائها من أجل عائلتها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً