البحرين تفتتح أكبر منتزه للغوص في العالم على مساحة 100 ألف متر

البحرين تفتتح أكبر منتزه للغوص في العالم على مساحة 100 ألف متر

افتتح وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد بن راشد الزياني، أكبر منتزه للغوص في العالم رسميًا يوم الجمعة الماضي، والذي أعلن إطلاقه الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لملك البحرين رئيس المجلس الأعلى للبيئة. وتأتي هذه الخطوة بعد أن تم مؤخرا الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع المتمثلة بغمر طائرة “بوينغ 747” في قاع البحر بنجاح…

ff-og-image-inserted

افتتح وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد بن راشد الزياني، أكبر منتزه للغوص في العالم رسميًا يوم الجمعة الماضي، والذي أعلن إطلاقه الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لملك البحرين رئيس المجلس الأعلى للبيئة.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن تم مؤخرا الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع المتمثلة بغمر طائرة “بوينغ 747” في قاع البحر بنجاح في محطتها الأخيرة بعمق يتراوح بين 20 إلى 22 مترًا، وتثبيتها في وسط المنتزه الذي يمتد على مساحة 100 ألف متر مربع في شمال مياه البحرين.

وقام مراكز الغوص المسجلة في مملكة البحرين باختبار تجربة رحلة الغوص إلى هيكل الطائرة وفحصه للتأكد من مطابقته لمعايير الأمن والسلامة واستيفاء الاشتراطات بما يتيح تجربة مميزة وآمنة لمرتاديه.

ولفت وزير الصناعة والتجارة والسياحة إلى أن “مشروع منتزه الغوص في البحرين يعُد أكبر منتزه للغوص في العالم، ويهدف إلى خلق المزيد من وسائل الجذب السياحي وهو ضمن إستراتيجية هيئة البحرين للسياحة لتطوير المنتج السياحي من خلال استغلال البحار والشواطئ والجزر المحيطة في مملكة البحرين”.

وشهد الافتتاح الرسمي رحلة غوص شارك فيها زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة رافقه الدكتور محمد مبارك بن دينه الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة ومجموعة من الغواصين المحترفين والهواة إلى موقع الطائرة تحت الماء.

من جانبه، ذكر الدكتور محمد مبارك بن دينه الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة أنه تم افتتاح أكبر منتزه غوص في العالم، وذلك بالشراكة بين المجلس الأعلى للبيئة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض والقطاع الخاص.

واشار بن دينه إلى أن مشروع منتزه الغوص الذي تم تسخير كافة الإمكانات والدعم لنجاحه سيلقى شهرة عالمية وجذبا سياحيًا مما يكسب مملكة البحرين مكانًا متميزًا على صعيد السياحة البيئية وخاصة لهواة رياضة الغوص لما يحتويه موقع المنتزه من مساحة كبيرة وحياة بيئية وفق أفضل المعايير الدولية، وللباحثين والمهتمين على أفضل الأماكن في المحافظة على الحياة الفطرية البحرية

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً