إكسري الحواجز الّتي بينك وبين زوجك!

إكسري الحواجز الّتي بينك وبين زوجك!

إنّ بناء الحواجز العاطفيّة بين الزّوجين قد يتسبّب بتشكّل فجوات في العلاقة، ما يؤدّي إلى انعدام الوصول إلى العمق مع زوجك والبقاء على مستوى سطحيّ من العلاقة، وهذا ما عليك تجنّبه إذ أنّ ذلك يُشير إلى علاقة قصيرة الأمد، لن تستمرّ.. أمّا أن استمرّت فلن تكونا سعيدين. عليكِ أن تطمحي لعلاقة عميقة وحميمة.. إليك نصائح تُساعدك في تخطّي هذه…


إنّ بناء الحواجز العاطفيّة بين الزّوجين قد يتسبّب بتشكّل فجوات في العلاقة، ما يؤدّي إلى انعدام الوصول إلى العمق مع زوجك والبقاء على مستوى سطحيّ من العلاقة، وهذا ما عليك تجنّبه إذ أنّ ذلك يُشير إلى علاقة قصيرة الأمد، لن تستمرّ.. أمّا أن استمرّت فلن تكونا سعيدين. عليكِ أن تطمحي لعلاقة عميقة وحميمة.. إليك نصائح تُساعدك في تخطّي هذه الحواجز:

alt
صورة توضيحية

1- أجيبي عن السؤال: ما هي أسباب وجود هذه الحواجز بينكما؟
معرفة الأسباب يُساعدك في تحديد هذه الحواجز بشكل أدقّ والعمل على هدمها لنقل العلاقة إلى مستوى آخر وجديد من العمق والحميمة والقرب.

2- الشعور بالأمان هامّ جدًّا!
أعطِ زوجك فُرصةً للكلام دون أن يشعر بعدم ارتياح أو تخوّف من ردّة فعلك. إمنحيه شعورًا بالأمان والارتياح في الحديث معكِ، واكسري جميع الحواجز.

3- الوقت عامل أساسيّ
عليكِ أن تعلمي أنّ الحواجز الّتي تشكّلت على مدار سنواتٍ لن تختفي بأيام أو ساعات قليلة! إمنحي كلّ حاجز الوقت المناسب ولا تستسلمي أبدًا.

4- لا تهملي العلاقة الحميمة
العلاقة الحميمة بين الزوجين هي واحدة من أهمّ طرق التواصل والقرب بينهما وأكثرها خصوصية، لهذا فإنها تسهل إزالة الحواجز العاطفية بينكما.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً