«الوزاري للتنمية» يناقش قرارات حكومية لتطوير الأداء

«الوزاري للتنمية» يناقش قرارات حكومية لتطوير الأداء

استعرض المجلس الوزاري للتنمية، خلال اجتماعه الذي عقد صباح أمس، في وزارة شؤون الرئاسة في أبوظبي، برئاسة سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، عدداً من القرارات والمبادرات والتقارير الحكومية المدرجة في جدول أعماله، وذلك في الشأن الحكومي وتطوير أداء المؤسسات في مختلف القطاعات. واستعرض المجلس عدداً من…

emaratyah

استعرض المجلس الوزاري للتنمية، خلال اجتماعه الذي عقد صباح أمس، في وزارة شؤون الرئاسة في أبوظبي، برئاسة سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، عدداً من القرارات والمبادرات والتقارير الحكومية المدرجة في جدول أعماله، وذلك في الشأن الحكومي وتطوير أداء المؤسسات في مختلف القطاعات.
واستعرض المجلس عدداً من القرارات والقوانين في الشؤون التشريعية، وناقشها، منها مشروع قرار باعتماد ضوابط عمل مراكز تخزين دم حبل السرة والخلايا الجذعية، هدفه ضبط الخدمات المقدمة في هذه المراكز وتحسينها، وتفادي أية ممارسات خاطئة، إلى جانب تحقيق الفائدة المرجوة ضمن إطار تشريعي يساعد على تعزيز الصحة العامة في المجتمع.
وفي الشؤون الحكومية، ناقش مقترح استضافة الدولة للمؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي 2020، واستعرض توصيات المجلس الوطني في عدد من المواضيع، منها سياسة وزارة الطاقة والصناعة، والأخطاء الطبية، والرقابة على عيادات ومراكز التجميل ومنتجات التجميل.
كما ناقش في الشؤون التنظيمية، تعديل تشكيل اللجنة الدائمة لمتابعة التقرير الدوري الشامل لحقوق الإنسان. واطلع المجلس على عدد من التقارير الحكومية والملفات الوطنية، اشتملت على تقرير ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي لمصرف الإمارات للتنمية، وشركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، ومؤسسة الإمارات العامة للبترول عن السنة المالية 2018، والتقرير السنوي لمجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع لعام 2018، وتقرير الأداء المالي لتنفيذ الميزانية العامة للاتحاد بين يناير ويونيو 2019، وتقرير الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية المشتركة، واجتماع الدورة العاشرة لمجلس وزراء المالية العرب، إلى جانب تقرير الاجتماع السنوي الرابع والأربعين لمجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وعدد من المواضيع والمقترحات المدرجة على جدول الأعمال.
(وام)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً