روسيا تتهم فيس بوك وغوغل بالتدخل في الانتخابات الإقليمية

روسيا تتهم فيس بوك وغوغل بالتدخل في الانتخابات الإقليمية

قالت الهيئة الروسية للرقابة على الاتصالات “روسكومنادزور” إن شركتي غوغل وفيس بوك سمحتا بنشر إعلانات سياسية أثناء الانتخابات الإقليمية التي جرت اليوم الأحد رغم مطالبتهما بالامتناع عن نشر أي دعايات. وأضافت الهيئة على موقعها الإلكتروني “يمكن اعتبار مثل هذه الإجراءات تدخلاً في الشؤون السيادية لروسيا، وتعرقل سير‭‭‭ ‬‬‬الانتخابات الديمقراطية في الاتحاد الروسي”.ولم تتمكن رويترز من الوصول على الفور إلى…




موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك (أرشيف)


قالت الهيئة الروسية للرقابة على الاتصالات “روسكومنادزور” إن شركتي غوغل وفيس بوك سمحتا بنشر إعلانات سياسية أثناء الانتخابات الإقليمية التي جرت اليوم الأحد رغم مطالبتهما بالامتناع عن نشر أي دعايات.

وأضافت الهيئة على موقعها الإلكتروني “يمكن اعتبار مثل هذه الإجراءات تدخلاً في الشؤون السيادية لروسيا، وتعرقل سير‭‭‭ ‬‬‬الانتخابات الديمقراطية في الاتحاد الروسي”.

ولم تتمكن رويترز من الوصول على الفور إلى غوغل أو فيس بوك للتعليق.

وتجري روسيا الانتخابات الإقليمية اليوم الأحد بما في ذلك في موسكو، بعد أن أثار استبعاد الكثير من مرشحي المعارضة احتجاجات ضخمة في العاصمة الروسية في الأسابيع الماضية.

وكانت الهيئة الروسية للرقابة على الاتصالات قالت يوم الجمعة الماضي، إنها طلبت من فيس بوك، وغوغل بالامتناع عن نشر الإعلانات السياسية أثناء الانتخابات يوم الأحد وفي اليوم السابق للانتخابات بما يتوافق مع القانون الروسي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً