اناقة

فوائد زيت الاملج للجسم والشعر

فوائد زيت الاملج للجسم والشعر

” عيون البقر”، هكذا تبدو ذات النوى المستديرة حادة الطرفين، وهي نبات يشبة حبة جوزة الطيب، يستخرج منها زيت الاملج المفيد للعناية بالجسم والشعر على حد سواء. زيت الاملج وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالجسم لينا فاضل،” يستخرج زيت الاملج من شجرة عنب الثعلب الهندي المعروفة باسم” الاملج”، تحتوي هذه النبتة على الأحماض الدهنية، مضادات الأكسدة، المعادن …

” عيون البقر”، هكذا تبدو ذات النوى المستديرة حادة الطرفين، وهي نبات يشبة حبة جوزة الطيب، يستخرج منها زيت الاملج المفيد للعناية بالجسم والشعر على حد سواء.

زيت الاملج

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالجسم لينا فاضل،” يستخرج زيت الاملج من شجرة عنب الثعلب الهندي المعروفة باسم” الاملج”، تحتوي هذه النبتة على الأحماض الدهنية، مضادات الأكسدة، المعادن المتنوعة و نسبة عالية من فيتامين C، فضلا عن ذلك مادتين الفلافونويد والبوليفينول المفيدان للعناية بالجسم والشعر دون منافس.

فوائد زيت الاملج للجسم والشعر

وضحت خبيرة العناية بالجسم لينا، أن زيت الاملج من الزيوت الطبيعية المفيدة للصحة العامة، فهو من أهم وصفات الطب البديل لعلاج العديد من الأمراض بصفة عامة، أما عن فوائده التجميلية للجسم والشعر فهي كالتالي:

فوائد زيت الاملج للجسم

أشارت خبيرة العناية بالجسم لينا، إلى أن زيت الاملج من أهم الزيوت الطبيعية التي تعزز صحة جلد الجسم، ترطيبه على الدوام، تطهير خلاياه، تقليل حجم مسامه، القضاء على جفاف أنسجته، حمايت من أشعة الشمس الضارة، مكافحة ظهورعلامات الشيوخة المبكرة على طبقاته الخارجية.

لذا يفضل استخدام زيت الاملج كروتين يومي لتدليك الجسم بالكامل قبل النوم، أو إضافة قطراته إلى مرطب الجسم للعناية اليومية أو خلطه مع زيت جوز الهند كماسك طبيعي يوضع على الجسم بعد تعرضه للبخار لمدة 10 دقائق، عن طريق التوزيع الكامل أثناء الاستحمام، غسل الجسم بالماء البارد فقط للحصول على أفضل النتائج.

فوائد زيت الاملج للشعر

يعتبر زيت الاملج من الزيوت الطبيعية المهمة عند نساء الهنود لتحسين حالة الشعر، تقوية بصيلاته وعلاج مشكلاته المتنوعة خصوصا جفافه وقشرة الرأس.

لذا يمكنك عزيزتي تحقيق أقصى استفادة من زيت الاملاج للناية بالشعر، عن طريق خلطه بعصير الليمون، توزيع الوصفة على فروة الرأس والشعر بالكامل، تغطية الشعر بالقناع البلاستيكي لمدة ساعة قبل الاستحمام، غسل الشعر بالماء الفاتر، تكرار الوصفة مرة في الأسبوع بانتظام.

من ناحية أخرى استفيدي من زيت الاملج كبديل طبيعي عن البلسم لتوفير الرعاية الصحية لشعر قوي وجذاب على الدوام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً