مسؤول بريطاني: جونسون سيذهب إلى الاتحاد سعياً لاتفاق

مسؤول بريطاني: جونسون سيذهب إلى الاتحاد سعياً لاتفاق

قال وزير المالية البريطاني ساجد جاويد اليوم الأحد، إن رئيس الوزراء بوريس جونسون لن يطلب إرجاء انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي خلال قمة للتكتل الشهر المقبل بل سيسعى إلى التوصل لاتفاق يكفل لبلاده خروجاً سلساً من الاتحاد. وأضاف جاويد في برنامج أندرو مار الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، “قبل كل شيء، سيذهب رئيس الوزراء إلى…




وزير المالية البريطاني ساجد جاويد (أرشيف)


قال وزير المالية البريطاني ساجد جاويد اليوم الأحد، إن رئيس الوزراء بوريس جونسون لن يطلب إرجاء انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي خلال قمة للتكتل الشهر المقبل بل سيسعى إلى التوصل لاتفاق يكفل لبلاده خروجاً سلساً من الاتحاد.

وأضاف جاويد في برنامج أندرو مار الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، “قبل كل شيء، سيذهب رئيس الوزراء إلى اجتماع المجلس في 17 و18 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل كي يحاول إبرام اتفاق، قطعاً لن يطلب تمديداً خلال هذا الاجتماع”.

وأشار إلى أن مشروع القرار الذي يلزم الحكومة بطلب تمديد محادثات الانفصال يحدد يوم 19 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل موعداً نهائياً للبرلمان إما لدعم اتفاق أو الخروج دون اتفاق، وأضاف أن هذا هو الموعد الذي تترقبه الحكومة.

وتابع جاويد “يتحدث مشروع القرار عن 19 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل باعتباره موعداً مهماً وفيما يتصل بذلك سندرس خياراتنا لكن سياستنا واضحة ولم تتغير: سنغادر يوم 31 أكتوبر”، وأشار “سنلتزم بكافة القوانين لأن الحكومات يتعين أن تلتزم بالقوانين بالطبع لكن يتعين أن تنتظر وترى ما الذي سيحدث”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً