مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يصل إلى طهران

مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يصل إلى طهران

وصل المدير العام المؤقت للوكالة الدولية للطاقة الذرية، كورنيل فيروتا، إلى طهران اليوم الأحد لإجراء محادثات مع عدد من كبار المسؤولين الإيرانيين. ووفقاً لما أوردته وكالة “فارس” الإيرانية للأنباء، من المقرر أن يلتقي فيروتا خلال الزيارة التي تستمر يوماً واحداً، رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي ووزير الخارجية محمد جواد ظريف وأمين المجلس الأعلى…




المدير العام المؤقت للوكالة الدولية للطاقة الذرية، كورنيل فيروتا (أرشيف)


وصل المدير العام المؤقت للوكالة الدولية للطاقة الذرية، كورنيل فيروتا، إلى طهران اليوم الأحد لإجراء محادثات مع عدد من كبار المسؤولين الإيرانيين.

ووفقاً لما أوردته وكالة “فارس” الإيرانية للأنباء، من المقرر أن يلتقي فيروتا خلال الزيارة التي تستمر يوماً واحداً، رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي ووزير الخارجية محمد جواد ظريف وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني.

وقال سفير ومندوب الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الوكالة، كاظم غريب آبادي، إن “هذه اللقاءات تأتي في إطار التعاون الجاري بين إيران والوكالة الذرية، والمشاورات بينهما على أعلى المستويات”.

وكان المتحدث باسم فيروتا، فريدريك دال، صرح بأن الزيارة مرتبطة جزئياً بمهمة الوكالة لمراقبة تنفيذ الاتفاق النووي بين إيران والقوى الكبرى، والذي يمنح الوكالة سلطات للتفتيش على المنشآت النووية الإيرانية، وهذه هي المرة الأولى منذ ما يقرب من عامين التي يزور فيها مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية الجمهورية الإسلامية.

وتأتي الزيارة غداة إعلان إيران زيادة عدد أجهزة الطرد المركزي والقيام بضخ الغاز في الجيل السادس من أجهزة الطرد المركزي، في إطار المزيد من تقليص التزاماتها بالاتفاق النووي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً