الروس يصوتون في انتخابات محلية

الروس يصوتون في انتخابات محلية

يتوجه الناخبون الروس، اليوم الأحد، إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البلدية والإقليمية في جميع أنحاء البلاد التي شهدت موجة من الاحتجاجات خلال الأسابيع الماضية. واندلعت الاحتجاجات، التي تركزت في العاصمة موسكو، بسبب رفض سلطات الانتخابات العديد من السياسيين المعارضين البارزين استناداً إلى أسباب فنية مثل التوقيعات غير الموافق عليها.وقال ألكسندر سولوفييف، من …




alt


يتوجه الناخبون الروس، اليوم الأحد، إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البلدية والإقليمية في جميع أنحاء البلاد التي شهدت موجة من الاحتجاجات خلال الأسابيع الماضية.

واندلعت الاحتجاجات، التي تركزت في العاصمة موسكو، بسبب رفض سلطات الانتخابات العديد من السياسيين المعارضين البارزين استناداً إلى أسباب فنية مثل التوقيعات غير الموافق عليها.

وقال ألكسندر سولوفييف، من حركة “أوبن روسيا” المؤيدة للديمقراطية: “إن اللجنة الانتخابية ذكرت أنه من بين الستة آلاف توقيع التي حصلت عليها، كان هناك ألفا توقيع غير صالح، رغم أن هذا لم يكن صحيحاً”.

يشار إلى أنه تم اعتقال حوالي ألفي شخص خلال موجة الاحتجاجات التي استمرت على مدار شهر ونصف الشهر، حيث اتهم العديد من أنصار المعارضة الشرطة باتباع نهج صارم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً