طيران الإمارات تحيل أول طائرتين A380 للتقاعد

طيران الإمارات تحيل أول طائرتين A380 للتقاعد

تعتزم طيران الإمارات البدء في تنفيذ خطة خاصة بشأن مستقبل تقاعد طائرات أسطولها من طراز A380 مع خروج أول طائرتين من هذا الطراز من الخدمة مؤخراً والاستفادة منهما كقطع غيار. وقد أوضح رئيس طيران الإمارات السير تيم كلارك أن أسطول الناقلة من الطائرة العملاقة سيبدأ في التناقص تدريجيا ليصل إلى ما يتراوح بين 90 إلى 100 طائرة في منتصف …

ff-og-image-inserted

تعتزم طيران الإمارات البدء في تنفيذ خطة خاصة بشأن مستقبل تقاعد طائرات أسطولها من طراز A380 مع خروج أول طائرتين من هذا الطراز من الخدمة مؤخراً والاستفادة منهما كقطع غيار.

وقد أوضح رئيس طيران الإمارات السير تيم كلارك أن أسطول الناقلة من الطائرة العملاقة سيبدأ في التناقص تدريجيا ليصل إلى ما يتراوح بين 90 إلى 100 طائرة في منتصف العقد المقبل بعد أن يبلغ ذروته خلال الفترة القصيرة المقبلة بوصوله إلى 115 طائرة مقارنة مع 112 طائرة حالياً.

وشدد كلارك في تصريحات صحفية له في لندن، على أن طيران الإمارات ستواصل استخدام أسطولها من طائرات A380، لسنوات عديدة على الرغم من توقع انخفاض عدد الأسطول بالنظر لتوقف برنامج إنتاج الطائرة وخروج طائرات من الخدمة تدريجياً، مشيراً إلى أن الطائرة ستظل تحلق ضمن أسطول طيران الإمارات لأكثر من 15 عاماً مقبلة حتى 2035.

وبين كلارك أنه تم فعلياً إعداد خطة واضحة لبرنامج تقاعد طائرات A380، التي تسلمت الناقلة أول طائرة منها في عام 2008، يتم خلالها مراجعة الأسطول من شهر لشهر، مشيراً إلى أن خروج طائرات من الخدمة سيكون ملحوظاً خلال الفترة المقبلة، حيث قلصت الناقلة طلبياتها من هذه الطائرة من 162 إلى 123، وذلك عقب إتخاذ شركة إيرباص الأوروبية قراراً بوقف برنامج إنتاج الطائرة العملاقة في 2020.

وأشار إلى أن الشركة تعتمد في امتلاكها وتشغيلها لطائرات ايرباص A380 إما عن طريق الشراء المباشر “التشغيلي التمويلي” أو عن طريق التأجير التمويلي، لافتاً إلى أن هناك طائرات ستخرج من الخدمة مع انتهاء عقود تأجيرها أو عندما تنتهي عقودها المالية.

وأفاد كلاك أنه تم سحب طائرتي A380 من الخدمة في مطار دبي وورلد سنترال “DWC” وسيتم استخدامهما كمصدر لقطع الغيار للأسطول التشغيلي، وتم اتخاذ قرار خروج الطائرتين من الخدمة لاحتياجهما إلى إصلاحات وعمليات صيانة لهذا كان الأفضل الاستفادة منهما للحصول على قطع غيار مثل جهاز ناقل الحركة للهبوط الذي تصل تكلفته إلى 25 مليون دولار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً