جدول نسبة الكربوهيدرات في الأطعمة لمريض السكري

جدول نسبة الكربوهيدرات في الأطعمة لمريض السكري

جدول نسبة الكربوهيدرات في الأطعمة لمريض السكري يمكن البحث عنه من خلال موقع البحث الشهير على الإنترنت جوجل، كما يوجد مجموعة من التطبيقات للهواتف الذكية يمكن تحميلها واستخدامها لحساب الكربوهيدرات، وهنا من المهم التعرف على أهمية حساب الكربوهيدرات. أهمية حساب الكربوهيدرات: ذكر موقع الطبية عدد من النقاط حول ذلك وهي: حساب الكربوهيدرات هي حل جيد للعديد …

جدول نسبة الكربوهيدرات في الأطعمة لمريض السكري يمكن البحث عنه من خلال موقع البحث الشهير على الإنترنت جوجل، كما يوجد مجموعة من التطبيقات للهواتف الذكية يمكن تحميلها واستخدامها لحساب الكربوهيدرات، وهنا من المهم التعرف على أهمية حساب الكربوهيدرات.

أهمية حساب الكربوهيدرات:

ذكر موقع الطبية عدد من النقاط حول ذلك وهي:

  • حساب الكربوهيدرات هي حل جيد للعديد من مرضى السكري، حيث يستطيع المريض مع تعلمه كيف يحسب الكربوهيدرات، لتضمين العديد من الأطعمة في خطته الغذائية بما في ذلك الأطعمة المجمدة، فعلى سبيل المثال تستطيع بواسطة قراءة معلومات القيمة الغذائية للأطعمة المجمدة معرفة عدد جرامات الكربوهيدرات وكيفية إضافة هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي بحيث تحافظ على حصة الكربوهيدرات المخصصة لوجبة معينة.
  • تساعد هذه الطريقة أيضا على التحكم بمستوى سكر الدم بشكل أدق، حيث أن الدقة في حساب وتناول الكربوهيدرات مع تناول الأدوية بانتظام يساعد بشكل كبير على التحكم في سكر الدم بعد تناول الوجبات.
  • في حال كنت تستخدم الانسولين وقت وجبات الطعام، فإنّ طريقة حساب الكربوهيدرات سوف تساعدك على أن تحدد كمية الكربوهيدرات التي ترغب في تناولها بدلاً من أن تلزم نفسك بتناول كمية معينة من الكربوهيدرات حتى وإن لم تكن ترغب في ذلك.

ماهو حساب الكربوهيدرات:

  • هي إحدى الطرق التي تستخدم للتحكم بكمية ونوعية الطعام اللازم للحفاظ على مستوى سكر الدم في حدوده المقبولة عند مرضى السكري.
  • حساب الكربوهيدرات أو النشويات أو السكريات تتم عن طريق حساب عدد الجرامات التي يتناولها مريض السكري من الكربوهيدرات في كل وجبة طعام رئيسية أو خفيفة.
  • لأن الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات لها التأثير الأكبر على مستوى سكر الدم مقارنة بالأطعمة الأخرى التي تحتوي على البروتينات والدهون.
  • أما في حال كنت تعاني من السكري وتنوي القيام باتباع خطة غذائية معينة تتضمن حساب الكربوهيدرات، ينبغي عليك أولا مراجعة طبيبك المختص.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً