أردوغان يهدد بفتح الحدود أمام اللاجئين السوريين إلى أوروبا

أردوغان يهدد بفتح الحدود أمام اللاجئين السوريين إلى أوروبا

كرر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، تهديده الذي أطلقه قبل يومين، بفتح الحدود للاجئين السوريين إلى أوروبا، مضيفاً أن “أنقرة لا يمكنها أن تتحمل أي تدفق محتمل آخر للهجرة من سوريا بنفسها”. وقال أردوغان إن هناك “تهديداً جديداً بشأن الهجرة” من منطقة إدلب السورية على طول الحدود التركية، ودعا الاتحاد الأوروبي إلى توفير مساعدات مالية كافية.وأضاف…




الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)


كرر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، تهديده الذي أطلقه قبل يومين، بفتح الحدود للاجئين السوريين إلى أوروبا، مضيفاً أن “أنقرة لا يمكنها أن تتحمل أي تدفق محتمل آخر للهجرة من سوريا بنفسها”.

وقال أردوغان إن هناك “تهديداً جديداً بشأن الهجرة” من منطقة إدلب السورية على طول الحدود التركية، ودعا الاتحاد الأوروبي إلى توفير مساعدات مالية كافية.
وأضاف “إما أن تشتركوا في تحمل العبء أو أننا سنفتح البوابات”، وقال إن الاتحاد الأوروبي لم يف تماماً بوعده بشأن المساعدات المالية.
كان الاتحاد الأوروبي وافق في 2016 على منح أنقرة ستة مليارات يورو (6.6 مليار دولار) في شكل مساعدات في مقابل أن تمنع المهاجرين من عبور أراضيها إلى أوروبا.

وقال أردوغان إن تركيا أنفقت 40 مليار دولار على اللاجئين السوريين، وأشار إلى أن مساعدات الاتحاد الأوروبي بلغت نحو ثلاثة مليارات يورو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً